جاهزية مشروع توسعة محطة تحلية مياه الخويمة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جاهزية مشروع توسعة محطة تحلية مياه الخويمة


    جعلان ــ الزمن:
    انتهت الهيئة العامة للكهرباء والمياه من تنفيذ مشروع توسعة محطة تحلية المياه في منطقة الخويمة بولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك بطاقة انتاجيه تلبي جميع استخدامات مياه الشرب في المنطقة حتى العام 2020م.
    وأوضح المهندس طلال بن خادم المعمري رئيس قسم متابعة وتنفيذ المشاريع بمحافظة جنوب وشمال الشرقية انه تم بدء العمل في تنفيذ المشروع في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي بتكلفة إجمالية وقدرها (1218885) ريالا عمانيا بسبب عدم كفاية القدرة الأنتاجية للمحطة القائمة حيثتضمن المشروع بالخويمة توريد وتركيب وحدات تحلية بسعة (300) م3/اليوم وإنشاء نظام متكامل لتغذية محطة التحلية من البحر مباشرةً وإنشاء نظام الطرد للمياه المالحة إلى البحر وإنشاء خزانات تخزين المياه العذبة وإنشاء محطة لتعبئة صهاريج نقل المياه وتوريد وتركيب نظام مراقبة وتحكم وتشغيل وصيانة المحطة لـ (ثلاث سنوات).
    واضاف المعمري ان تصاميم المشروع اشتملت على إنشاء وحدات تحلية قادرة على إنتاج (300) متر مكعب يوميا من المياه الصالحه للشرب مطابقة للمواصفات العالمية WOH)) والعمانية لمياه الشرب وعلى التصاميم المعمارية والمدنية والميكانكية والكهربائية وانظمة التحكم والمراقبه والتشغيل الآلي للمحطة واعداد المسوحات الارضية والبحرية وفحص التربة.
    وفي نهاية حديثه قال المهندس ان الهيئة العامة للكهرباء والمياه تهدف من هذه المشاريع توفير المياه الصحية الصالحة للشرب التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين في أرض السلطنة. كما ان العمل على انجاز هذه المشاريع يأتي مواكبة مع التوسع السكاني في جميع ولايات المحافظة.

     
  2. غيمَة

    غيمَة ¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬

    و عليكم السلآم و رحمة الله و بركآته


    مآ شآء الله شي طيب ..
    مبآرك لأهآلي ولآية جعلآن ..
    و عقبآل تنفيذ مشآريع قآدمة بإذن الله ..


    إحترآمي ،،
     

مشاركة هذه الصفحة