الفلفل الأحمر والسمك والبطاطا لتخفيف الالتهاب المزمن

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

.." صموود "..

¬°•|مشرفة سابقة|•°¬
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1,062
الإقامة
حيثُ أَشعُرُ بالأمَــــآنُ حَوَلـــهـُ
:confident: الفلفل الأحمر والسمك والبطاطا لتخفيف الالتهاب المزمن :confident:

8b99862cdab2f0874c70eb4385181bcd.jpg


افترض الاخصائيون ان نقص الفيتامين بي 6 يمكن أن يقف وراء الالتهاب المزمن. والمعروف أنه في حال تعرض الشخص للاتهاب مؤقتا، فان ذلك يعني أن جهاز المناعة يحارب العدوى. أما اذا اصيب الانسان بالالتهاب مزمن، فهذا أمر خطير، لانه قد يزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والنوبة القلبية والسكري من النوع الثاني.
ونقل موقع "...MD" نتائج دراسة نشرت في مجلة "جورنال أوف نيوتريشن" قام الخبراء من خلالها بمقارنة نسبة الفيتامين بي 6 مع 13 من مؤشرات الالتهاب لأكثر من ألفي شخص. وتبين ان الذين سجلوا مؤشرات التهاب اكبر كانت نسبة هذا الفيتامين في دمهم أقل مقارنة مع غيرهم. وبالعكسن، كلما كانت نسبة الفيتامين أكبر قل الالتهاب.
وقالت الباحثة ليديا سكاكيني من جامعة تافتس في بوسطن الامريكية انه من السابق لاوانه اعطاء توصيات أو نصائح بهذا الصدد. وأضافت انه من الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن بدلا من تناول المكملات الغذائية المحتوية على هذا الفيتامين.
وتحتوي على الفيتامين بي 6 مواد غذائية كالسمك والبقوليات والخضر، بما في ذلك الفلفل الأحمر والبطاطس. ويلعب هذا الفيتامين دورا كبيرا في تطبيع ما يزيد عن 11 من عمليات الأيض تتعلق أغلبها بأيض البروتين. اٍلا ان زيادة نسبة الفيتامين بي 6 قد تضر الانسان حيث تظهر مشاكل في الجهاز العصبي ويتعذر المشي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى