مرسي يلغي المواكب والتشريفات رسمياً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مرسي يلغي المواكب والتشريفات رسمياً

    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2012-07-01

    القاهرة - دنيا الوطن

    قرر الرئيس المصري"محمد مرسي" إلغاء المواكب والتشريفات وما يستتبعه من إغلاق إشارات المرور، ومنع حركة السيارات أثناء مروره، وينطبق القرار نفسه على جميع تحركات كبار المسؤولين.

    وأكد اللواء مصطفى راشد- مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور- أن تعليمات وصلتهم من الرئيس مرسي بإلغاء المواكب وعدم إغلاق إشارات المرور أثناء سيره بالطرق، وفي جميع جولاته وتحركاته حتى لا تتأثر الحركة المرورية ولا يشعر المواطن بالضيق.

    وقال حسب جريدة "الجمهورية" المصرية إنه :"تم تطبيق هذه التعليمات بالفعل"، حيث تم ملاحظة الحالة المرورية أثناء سير الرئيس فقط دون إغلاق للطرق ومتابعة خط السير مع تأمين الطريق جيدا بإجراءات أمنية غير ملموسة لحماية الرئيس.

    كانت أولى جولات الرئيس أمس، وبدأت من شارع التسعين بالقاهرة الجديدة إلى طريق الأوتوستراد والمعادي وحتى طرة، ثم طريق كورنيش النيل، حيث مقر المحكمة الدستورية العليا لأداء اليمين ثم الطريق إلى جامعة القاهرة وبعدها إلى الهايكستب، حيث مقر احتفال القوات المسلحة.

    وقال مدير المرور إنه شاهد موكب الرئيس، وهو عبارة عن سيارته وسيارات الحراسة، وكان يسير وسط الجماهير بالطريق الدائري دون أن يتم إيقاف السيارات بالطريق وكان المواطنون داخل سياراتهم يلوحون له.

    وأشار مدير المرور إلى أن الرئيس وضع خطة شاملة لتطوير المرور وزيادة الإمكانيات باعتبار أن المرور أهم خطوات النهضة في البلاد. وأكد أن حل المشكلة المرورية يقلل أيضا من المشاكل الأمنية في البلاد ويحد من الفساد.

    وأكد اللواء مصطفى أن تعليمات الرئيس كانت صريحة وواضحة.. انتهاء عصر التشريفات واصطفاف جنود الأمن المركزي.
     
  2. غيمَة

    غيمَة ¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬

    و عليكم السلآم و رحمة الله و بركآته


    بصرآحة قرآر غريب ..
    تعودت أن الموآكب تلآزم أغلب الرؤسآء و كبآر المسؤولين ..
    ربمآ هذآ القرآر ينم عن توآضع الرئيس المصري ..
    شكرآ ع الخبر أختي ( ود ) ..


    إحترآمي ،،
     

مشاركة هذه الصفحة