كهف يصبح فندقاً مجانياً بـ 5 نجوم لاستضافة زوار البتراء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
كهف يصبح فندقاً مجانياً بـ 5 نجوم لاستضافة زوار البتراء

الأحد 1 يوليو 2012 البتراء ـ سي ان ان


305840-6p45.jpg


كهف 5 نجوم



ابتكر أردني، يبلغ من العمر 42 عاما، فكرة جديدة للترويج السياحي لمدينة البتراء الأردنية، عن طريق تجهيز كهف في منطقة تاريخية لاستضافة السياح فيه، من دون مقابل مادي، واصطحابهم في جولات تعريفية بتاريخ المدينة وآثارها، إذ استضاف في كهفه حتى اليوم، ما يقارب 1200 مسافر، من مختلف أنحاء العالم.
ولا يرتدي غصاب البدول الزي الأردني التقليدي، بل يتميز بشعره الطويل ويرتدي الجينز، وخطرت هذه الفكرة له بعد أن أعجب بفكرة موقع COUCHSURFING الإلكتروني، الذي تم إطلاقه عام 2003، ويضم مجموعة من المسافرين الذين يخصصون غرف نوم خالية في منازلهم، لإقامة المسافرين من جميع أنحاء العالم، بدلا من النزول في الفنادق التقليدية.
واعتاد غصاب السفر كثيرا إلى أوروبا، وعندما عرف بالموقع الإلكتروني، قرر أن يكون لبترا مكان فيه، لأنه يفخر بتاريخ بلاده، ويريد أن يتاح للسياح فرصة زيارتها، خاصة أنه يمتلك كهفا يصلح لأن يكون مقرا لإقامة هؤلاء النزلاء، بطريقة فريدة، وبالفعل قام بالتسجيل على الموقع قبل أربع سنوات.
وفي الأسبوع نفسه الذي سجل فيه، تلقى خمسة طلبات للزيارة، وستة طلبات في الأسبوع التالي، ومزيدا من الطلبات خلال الأشهر اللاحقة، وسبق ان استضاف عشرين شخصا لمدة شهر في ذلك الكهف المزود بخدمات فنادق الخمس نجوم.
ويقول غصاب: «استضفت منذ تسجيلي في الموقع وحتى الآن ما يزيد عن 1200 مسافر، ليسوا جميعهم عن طريق الموقع الإلكتروني، لكن هناك أشخاصا سمعوا من أصدقائهم الذين استضفتهم، عن الكهف وأتوا لزيارة البتراء والإقامة في الكهف، أنا سعيد جدا بذلك، وأريد أن يتعرف العالم كله إلى الحضارة والثقافة الأردنية». وعاش بدو البتراء منذ مئات السنين في هذه الكهوف، حول جبل كبير يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويأتي آلاف السياح لمشاهدة آثار المدينة حتى اليوم.
 
أعلى