تشكيل لجان لطلبات المساعدات والقروض في المحافظـات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تشكيل لجان لطلبات المساعدات والقروض في المحافظـات


    عائشة العلوية:
    لها صلاحية البت في الطلبات والإدلاء برأي حول الحالات المستثناة
    (5312) مساعدة و(563) قرضا منذ 2011 وحتى نهاية يونيو الماضي​
    مسقط ــ الزمن:
    أصدر وزير الإسكان سيف بن محمد بن سيف الشبيبي قرار وزاريا رقم (63/2012) يقضي تشكيل لجان لاستعراض الطلبات المسجلة ببرنامجي المساعدات والقروض في جميع مديريات ودوائر الإسكان بالمحافظات.
    وأكدت مساعدة مدير عام مشروعات الاسكان بوزارة الاسكان عائشة بنت عبدالله العلوية من جانبها إن تشكيل هذه اللجان إنما يأتي في إطار منح هذه المديريات والدوائر مزيدا من الصلاحيات والتفويضات للبت في هذه الطلبات وكذلك للتسهيل على المواطنين عبء مراجعة ديوان عام الوزارة ولتبسيط الإجرءات المتعلقة بهذه الطلبات.
    وأضافت العلوية إن القرار الخاص بتشكيل اللجان المشار إليها يمنح هذه اللجان صلاحية استعراض جميع الحالات التي وصل إليها الدور في برنامجي المساعدات والقروض السكنية وفق أسبقية تاريخ تقديم الطلب وتطبيق الشروط والقواعد القانونية الموجبة للحصول على الوحدة السكنية أو القرض السكني مما يعد عملا مكملا للجنة الدائمة للمساعدات السكنية أو تلك المختصة بالبت في طلبات القروض السكنية.
    وقالت مساعدة مدير عام مشروعات الاسكان إن هذه اللجان التي تعقد برئاسة مدير عام الاسكان أو مدير الدائرة في كل محافظة وتضم في عضويتها ممثلين من جهات حكومية أخرى كوزارة التنمية الاجتماعية والبلديات لها أن ترفع الحالات التي تظهر دراسة الطلب من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والفنية إنها حالات يجب استثنائها الى اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية في ديوان عام الوزارة مشفوعة بالرأي.
    واختتمت مساعدة مدير عام مشروعات الاسكان بوزارة الاسكان عائشة بنت عبدالله العلويه حديثها بالقول إن المبالغ المخصصة لبرنامج المساعدات السكنية والبالغة (360) مليون ريال عماني قد أعطت الوزارة دفعة قوية للبت في المزيد من الطلبات التي تنتظر الدور حيث استفادت (2184) أسرة من برنامج المساعدات السكنية خلال عام 2011م بمبلغ تجاوز الأربعين مليون ريال عماني فيما استفادت (298) أسرة من برنامج القروض السكنية الميسرة بمبلغ قارب الخمسة ملايين ونصف المليون ريال عماني خلال نفس العام.
    أما خلال العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو فلقد تم الارتباط بعدد (3128) حالة مساعدة سكنية بمبلغ تجاوز (62) مليون و(560) ألف ريال عماني في حين تم الارتباط بعدد (265) حالة قرض سكني بمبلغ تجاوز الأربعة ملايين ونصف المليون ريال عماني مشيرة إلى إن معظم الحالات المستفيدة في طور التناقص وإجراءات الارتباط المالي.​
     

مشاركة هذه الصفحة