جنيسيس كوبيه ... نجمة هيونداي في 2013

الموضوع في 'البُريمِي للِسيَارات والمُحَرِكَات' بواسطة احاسيس الكون, بتاريخ ‏28 جوان 2012.

  1. احاسيس الكون

    احاسيس الكون ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]






    [​IMG]






    أطلقت شركة هيونداي موتور الشرق الأوسط سيارتها الجديدة طراز «جنيسيس كوبيه 2013» في منطقة الشرق الأوسط. وكان الطراز الجديد المحدَّث بشكل كبير قد ظهر للمرّة الأولى أمام الجمهور العالمي خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات في أميركا الشمالية في وقت سابق من العام الحالي.
    وتماشياً مع التحديثات الخاصة بالأداء الرائع للسيارة، تتمتّع «جنيسيس كوبيه» الجديدة بتصميم كوبيه رياضي أكثر قوّة تكمّله مقصورة داخلية تشتمل على مواد محسّنة تم اعتمادها ضمن تصاميم حديثة.
    وتتميّز السيارة بشخصية أكثر رهبة ويبرز هذا الأمر بشكل واضح عبر مجموعة من العناصر التي تمت اعادة تصميمها مثل الواجهة الأمامية القويّة والشبك والأضواء الأمامية والأنوار النهارية من نوع LED والأضواء الخاصة بالضباب اضافة الى غطاء المحرّك مع اللمسات الجميلة لفتحات خروج حرارة المحرّك. أما الشكل الجانبي فيتميّز عبر العجلات السبيكية الجديدة قياس 18 انشاً ذات تصميم بقياسات عميقة. وقال المدير التنفيذي لشركة هيونداي الشرق الأوسط توم لي «ان خطوط التصميم السائلي بارزة بشكل واضح في سيارة (جنيسيس كوبيه) الجديدة وهي مدمجة ضمن غطاء المحرّك والمصدّ الأمامي الجديدين ما يمنح السيارة شكلاً رياضياً أكثر من الطراز السابق. وهذا الطراز الجديد للعام 2013 يتوفر الآن في العديد من صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط ويُعدّ مثالاً ممتازاً على ما تقدّمه (هيونداي) من سيارات فاخرة. الطراز السابق من هذه السيارة فاز بعديد من اهم الجوائز حول العالم ولذلك نعلّق آمالاً كبيرة على النسخة الجديدة هنا في الشرق الأوسط».
    وتبقى النِسَب التقليدية التي تميّز تصميم هذه السيارة الكوبيه الرياضية ذات الدفع الخلفي ظاهرة في الطراز الجديد الذي يتمتّع بقاعدة عجلات طويلة، ورفاريف أمامية وخلفية قصيرة تولّد شكلاً مشابهاً للاسفين. أما خطوط الجسم الجانبي لسيارة «جنيسيس كوبيه» الجديدة فهي عبارة عن تصميم مبتكر بشكل الحرف (Z). وتتيح الفتحات الكبيرة في الواجهة الأمامية عملية تبريد أفضل للمحرّك الى جانب منحها السيارة شكلاً أكثر قوّة. وتكمّل أطراف أنابيب العادم المزدوجة المدمجة مع الناشرة الهوائية الخلفية المعتّمة شخصية السيارة من الخلف وتعبّر عن أدائها القوي.
    وتأتي «جنيسيس كوبيه» مزوّدة بخيارين من المحرّكات هما محرّك V6 لامبدا (Lambda) سعة 3.8 ليتر بعمود كامة علوي مزدوج (DOHC)، ومحرّك سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني، وكلاهما يتّصلان بنظام نقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات مع ميّزة «شيفترونيك» (SHIFTRONIC®) لتغيير السرعات يدوياً. ويستفيد محرّكا الأربع أسطوانات والست أسطوانات من تحسينات تقنية بارزة مع حصول محرّك V6 سعة 3.8 ليتر على تقنية متطوّرة للضخ المباشر للوقود، فيما تم تطوير المحرّك سعة 2.0 ليتر ليضم شاحناً توربينياً أكثر دقّة بقائمة توأميّة ومبرّد داخلي أكبر.
    وتم تعزيز القصورة الداخلية لسيارة «جنيسيس كوبيه» طراز 2013 عبر تزويدها بخصائص فريدة وراقية مع لمسات تصميم مميّزة. وتبرز في لوحة القيادة تطريزات متناسقة توفر مظهراً أكثر جاذبية ورقياً. وتضم الآن وحدة أجهزة القياس عدّادات منارة كهربائياً لخلق بيئة راقية أيضاً واتاحة القراءة الواضحة. وتمت اضافة ميّزة جديدة للدخول الى المقعد الخلفي من جانب السائق وذلك لتوفير مستويات ملاءمة أعلى أثناء عملية الدخول. كما تسهم أنظمة المساعدة الخاصّة بأحزمة الأمان في جعل استخدامها أسهل للركّاب الأماميين.
    اضافة الى هذا، يتوفر الآن الدعم الكهربائي لأسفل الظهر في مقعد السائق مع وجود جيوب للتخزين في ظهر المقاعد الأمامية كتجهيز قياسي في كل طرازات «جنيسيس كوبيه». كما تأتي كل الطرازات قياسياً مع لوحة وسطيّة تضم عدّادات تشمل تلك الخاصّة بالتبيان الفوري للكيلومترات المقطوعة بغالون الوقود، ومستويات العزم (في طراز 3.8 ليتر) أو ضغط الشاحن التوربيني (في طراز 2.0T)، اضافة الى حرارة الزيت المتوفر قياسياً في كافة الطرازات. كما تمت اضافة علبة مدمجة في الواجهة الوسطية لمزيد من المساحة التخزينية، بينما تتمتّع الآن الأسطح الداخلية بملمس أنعم مع لمعان أقل لشعور أكثر بالفخامة. أما المقاعد الرياضية الأمامية فتأتي مع مساند جانبية عميقة من شأنها توفير الدعم الجانبي لأجل التمتّع أكثر بالقيادة وذلك في مختلف الطرازات.
    وتماشياً مع تركيز «هيونداي» على توفير تقنيات سلامة قياسية رائدة بفئتها وضمن كامل مجموعة سياراتها، تحتوي سيارة «جنيسيس كوبيه 2013» على باقة شاملة من مزايا السلامة النشطة والكامنة. وتضم تقنيات السلامة القياسية أكياس هواء أمامية متقدّمة للسائق والراكب الجانبي، اضافة الى أكياس هواء أمامية مدمجة في جانب المقعد، وستائر هوائية جانبية ومساند أمامية نشطة للرأس.
    وتتميّز «جنيسيس كوبيه» ببناء جسم أحادي قوي، مع مناطق انكماش أمامية وخلفية، ومقوّيات لجوانب الجسم ومصدّات تمتصّ الطاقة بسرعة خمسة أميال في الساعة. كما يحتوي غطاء المحرّك على عروات للتوثيق وسدادات للسلامة.
    ومع لمسات التصميم الخارجي الأكثر قوّة لسيارة «جنيسيس كوبيه» الجديدة، تتوفر الآن ألوان مشرقة وجذّابة للجسم الخارجي مع اضافة سبعة ألوان جديدة الى المجموعة. وتلازماً مع أسماء الألوان المختارة أثناء عملية الاطلاق، تم استلهام كافة أسماء الألوان الجديدة من حلبات السباقات العالمية الشهيرة وأجزائها الأكثر تحدّياً. وتشمل هذه الألوان: أزرق بارابوليكا، نحاس كاتالونيا، أبيض موناكو، أسود بيكيتس، فضي سيركويت، رمادي غران بريميو وأزرق شورلاين درايف.
    ولأجل تكملة التصميم الداخلي المشرق لسيارة «جنيسيس كوبيه» ومواده الراقية المعزّزة، تمت اضافة خيارات ألوان داخلية جديدة تشمل الجلد الأسمر، والجلد الأحمر/ القماش الأحمر، والجلد الرمادي/ القماش الرمادي وهي كلّها ألوان جديدة تضاف الى المجموعة.




    [​IMG]



    [​IMG]
     
  2. نسايم ضنكاوية

    نسايم ضنكاوية ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    مررررررره ....انيقة ....
    وللللللل على نجمه يا عيني والله ..
    أختيارك أنيق ...
    بس ما نقدر نشتريها ..
     
  3. احاسيس الكون

    احاسيس الكون ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلمين ع المرور
    :imuae50:
     
  4. بين السطور

    بين السطور ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    سيارات الهوينداي جواز بو سنه
     

مشاركة هذه الصفحة