حقن شوكولاتة الـ«نوتيلا» تثير المخاوف في دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    حقن شوكولاتة الـ«نوتيلا» تثير المخاوف في دبي

    الخميس 28 يونيو 2012 دبي ـ سي ان ان



    [​IMG]


    حقن شوكولاتة الـ«نوتيلا»




    اصدرت السلطات الحكومية في إمارة دبي، بدولة الامارات العربية المتحدة، تحذيرا رسميا للمستهلكين بعدم شراء الشوكولاتة المعبأة في «حقن طبية» بعد تداول صور لأنواع منها عبر «البلاك بيري» والهواتف الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي. وقال رئيس شعبة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، ان البلدية تعمل بالتعاون مع وزارتي الصحة والبيئة، لاتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الشأن. وتظهر الصور التي تم تداولها على نطاق واسع، مجموعة من الحقن مملوءة بمسحوق شوكولاتة، وعليها العلامة التجارية الخاصة بماركة «نوتيلا» فيما اصدر مكتب الشركة المنتجة في الشرق الأوسط، بيانا صحافيا نفى فيه علاقته بهذا المنتج.
    وكانت تقارير اعلامية محلية نشرت منذ عام تقريبا، بعض الصور التي تتعلق بإعلان مشابه، تم نشره عبر موقع محلي للتسوق عبر الإنترنت، إلا ان ما فجر الموضوع من جديد هو الاعلان الذي نشر في احد مواقع التسوق الاماراتية، في منتصف يونيو الجاري، يدعو فيه المستهلكين لشراء جرعات شوكولاتة مقابل 10 دراهم، اي ما يعادل 2.95 دولار.
    من جانبها، اتصلت «سي ان ان» بالرقم الموجود في الإعلان، وأجاب شاب يدعى سالم المهيري، من امارة ابوظبي، وقال انه هو من يبيع هذا النوع من الحلوى.
    وحين سألناه عن التحذير الذي نشرته بلدية دبي في الصحف قال انه لم يطلع عليه. وتحدث عن هذه الحقن قائلا: انها مجرد فكرة راودتني اثناء تنزهي مع اصدقائي، وأنا احب المشاريع الصغيرة، فاشتريت حقن طبية جديدة معقمة من الصيدلية وقمت بملئها بمسحوق الشوكولاتة، ووضعت عليها العلامة التجارية، وبعتها الى اقربائي، ولم ابع اي منها للجمهور.

     

مشاركة هذه الصفحة