راتب "د. محمد مرسي" 1650 دولار أمريكي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    راتب "د. محمد مرسي" 1650 دولار أمريكي

    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2012-06-26
    غزة - دنيا الوطن

    تبلغ مخصصات رئاسة الجمهورية في الموازنة العامة للعام المالي الحالي 2012 / 2013 نحو 291 مليون جنيه (47 مليون دولار) كمخصصات لمؤسسة رئاسة الجمهورية، بارتفاع سجل زيادة بلغت 30.4 مليون جنيه (5 مليون دولار) عن العام السابق الذي شهد الثورة.

    ويتقاضى رئيس الجمهورية راتبا كموظف ، إضافة إلى المكافآت والحوافز والبدلات الخاصة بالمنصب ، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يتقاضى أي مرتب أو مكافأة أخرى.

    ووفقا لوكيل سابق بالجهاز المركزي للمحاسبات فإن الرئيس بخلاف العلاوات ، يتقاضى بدل التمثيل (تمثيل الدولة) وهو ما يضاف إلى الراتب الشهري بواقع 2000 جنيه (330 دولار)، ومن ثم يصبح الراتب الشهري للرئيس 8 آلاف جنيه، (1320 دولار ) إضافة إلى أن الرئيس يتقاضى نقدا من مخصصات الرئاسة أو من بند الأجور في الموازنة العامة، بدلا عن كل الإجتماعات التي يعقدها، إلى جانب بدل إنتقال عن كل تحركاته، سواء الرحلات الداخلية أو الخارجية ، وهي مدفوعة بنسبة 100 بالمئة من ميزانية الدولة، وذلك بواقع ثلث تكلفة السفرية، كمصروف جيب، أي أن راتب الرئيس الجديد لا يتجاوز 10 آلاف جنيه (1650 دولار) .

    يشار الى ان راتب رئيس الجمهورية المصرية قبل الثورة كان غير محدد وغير معلوم، نظرا إلى عدم وجود حد أقصى للأجور في ذلك الوقت. ​
     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    سبحان الله
    أرجو أن يكون هذا هو أول طريق العدل وهو يطبق المقولة أن المسؤول وإن علا ما هو إلا أولا وأخيرا موظف أجير لخدمة المواطن
     

مشاركة هذه الصفحة