النورس تبرم اتفاقية شراكة مع هواوي لتزويد قوة شبكتها في السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    النورس تبرم اتفاقية شراكة مع هواوي لتزويد قوة شبكتها في السلطنة


    مسقط - الزمن
    أعلنت النورس - شركة الاتصالات الأكثر شعبية في السلطنة - عن إبرام اتفاقية مع شركة هواوي وهي الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بهدف تزويد قوة شبكة الاتصالات اللاسلكية التابعة لها من خلال ترقية كافة مواقع شبكة الجيل الثالث 3G+ وتوسيع نطاق تغطية وسرعة الشبكة . وفي نفس الوقت تسعى النورس إلى إطلاق شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض LTE، والتي تعدّ من أحدث تقنيّات الاتصالات اللاسلكية التي ستوفر سرعة نقل بيانات فائقة بهدف تعزيز تجربة العملاء.
    وقد أقيم حفل توقيع الاتفاقية في مسقط جراند مول وسط أجواء احتفالية رحبة تناغمت فيها الأصوات مع عروض الليزر، كما حضر الحفل أعضاء الإدارة التنفيذية للنورس، وإدارة شركة هواوي الصينية، وعدد من المسؤولين من هيئة تنظيم الاتصالات، إلى جانب مجموعة من الصحفيين والإعلاميين البارزين، وعدد من موظّفي عائلة النورس. وتضمن الحفل مجموعة من العروض العمانية والصينية المتنوعة ، حيث تضمن العرض رقصة الأسد التقليدية من الفن الفلكلوري الصيني بأسلوب فني رائع لاقى إعجاب الحضور، كما تواجدت فرقة فنون شعبية عُمانية قامت بأداء لوحات فنية أبرزت غنى الفنون التقليدية العمانية، وجاء ذلك للإشارة إلى ما تحفل به الشركتان من مضامين ثقافية وتراثية أصيلة. كما تضمن الحفل استعراض حي في كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة لتوضح السرعة الفائقة والإمكانيات التي سيكون بإمكان العملاء الاستمتاع بها قريبا من تحميل فائق السرعة للملفات ومشاهدة سلسلة للأفلام ومقاطع الفيديو والعديد من الخدمات متعددة الوسائط.
    وحول المناسبة صرّح روس كورماك، الرئيس التنفيذي للنورس بقوله: "يسعدنا اليوم أن نضع يدنا بيد شركة هواوي الضالعة في مجال الاتصالات بفضل سجلها الحافل في تطوير العديد من شبكات الجيل الرابع ذات النطاق العريض LTE في العالم. سوف تحدث شبكة الجيل الرابع طفرة كبيرة في أسلوب التواصل بين العملاء ؛ نظرا للسرعة الفائقة في نقل البيانات عبر الإنترنت. كما ستمكننا هذه التقنيّة من تقديم خدمات ذات جودة عالية بالإضافة إلى أنها ستفتح لنا الكثير من فرص التواصل التي تفوق الخيال ،و هي قادرة على إضفاء تجربة مختلفة للعملاء وتمكنهم من استخدام وسائل اتصال جديدة كمشاهدة تليفزيون الانترنت (Internet TV) بدقّة عالية الجودة، أو تصفّح الأخبار على مواقع الإنترنت المدعمة بالرسومات والصوت والصورة، و إننا على ثقة أكيدة بأن هذه الخطوة ستسهم في جعل أساليب الاتصال أكثر متعة وإثارة".
    وأضاف أيضا: "ويسرنا أن نتوجّه بالشكر الجزيل لهيئة تنظيم الاتصالات على دعمها المتواصل لنا لإنجاح مساعينا في إطلاق خدمات الجيل الرابع LTD FDD بنطاق الطيف التردّدي 1800، والتي تعتبر واحدة من الركائز الأساسية لقطاع الاتصالات، والتي بدورها تمكّن العملاء من تصفّح الإنترنت عبر قائمة عريضة وواسعة من الأجهزة. وباتّخاذنا قرار تزويد قوة الشبكة وتزامنا مع إطلاق هيئة تنظيم الاتصالات لتردّدين جديدين من شبكات الجيل الثالث 3G+، سيتسنّى لنا مضاعفة سعة الإنترنت السريع النقال إلى ثلاثة أضعاف على الأقل، ملبّين بذلك الطلب المتزايد والكبير للعملاء على خدمات الإنترنت. وسنقوم على الدوام بإطلاع العملاء على كافة مستجدات مرحلة تنفيذنا لعمليات زيادة وتعزيز مواقع شبكة الجيل الثالث 3G+، واستحداث شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض. هذا وسيبدأ برنامج التحديث في شهر أغسطس من العام الجاري من ولاية العامرات ومن ثم إلى جميع أرجاء السلطنة".
    كما أنه ، من المخطط إنجاز 30% من عملية تزويد قوة الشبكة قبل نهاية ديسمبر من هذا العام، وسيلاحظ العملاء التغيير الكبيرعند استخدامهم لخدمات الجيل الثالث والجيل الرابع. سيتم تغطية شبكة الجيل الرابع بنهاية العام في أغلب ضواحي محافظة مسقط التي تأتي على طليعتها روي والحي التجاري المركزي والوادي الكبير، ومطرح والقرم والعذيبة والخوير وغلا وبوشر والموالح ومنطقة مشروع الموج مسقط، أما بقية الولايات والقرى الرئيسية فسيتم تزويدها بالخدمة بشكل كامل بحلول يونيو من عام 2013.
    من جانب آخر أعرب شياو نينج، رئيس حسابات مجموعة كيوتل بشركة هواوي عن قوله: "لدى كلّ من هواوي والنورس قناعة أكيدة بضرورة تبنّي منهج يرتكز على تجربة العملاء لتطوير شبكات الاتصالات في السلطنة، ونحن فخورون بإرسائنا لهذه الشراكة التي ستضفي حقبة جديدة من التعاون المتبادل والرؤية المشتركة. تشق شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض طريقها في المنطقة لتصبح مطلبا أساسيا في حياتنا اليومية، حيث أنها توفّر سرعات فائقة لنقل البيانات بقيمة رائعة على نحو يمنح مزودي خدمات الاتصالات مجال لتقديم خدمات مميزة ومبتكرة".
    وخلال الفعالية أشار وولف ويمهوف الرئيس التنفيذي للوحدة التقنية بالنورس بقوله: "لقد كنا وما زلنا شركة اتصالات تصب كل اهتماماتها على العميل من خلال تقديم أحدث وأفضل التكنولوجيا لجعل التواصل أسهل وأكثر تنوعا. لقد شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على خدمات البيانات بسبب تزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والحاجة إلى البقاء على تواصل مستمر عبر الانترنت النقال لذا ستمّكننا شبكة الجيل الرابع من تخطّي عتبة جديدة في تلبية احتياجات العملاء المتزايدة والمتجددة وتقديم خدمات مبتكرة ومميزة. وستسهم – أيضا- زيادة مواقع شبكة الجيل الثالث 3G+ وتعزيز نطاق تغطيتها، واستحداث شبكة الجيل الرابع ذات النطاق العريض في تلبية هذا الطلب المتزايد، كما سيؤدي ذلك إلى رفع الجودة للعديد من التطبيقات والخدمات مثل: خدمة الاجتماعات عبر الفيديو، والتي ستمكن العملاء من إمكانية دخول عالم الألعاب عبر الإنترنت والتي تتطلب سرعات عالية لنقل البيانات، وتحميل مقاطع الفيديو والمقاطع الموسيقية دون انقطاع أو انتظار، وتصفّح شبكات التواصل الاجتماعي ذات المحتوى الغني ومتعدّد الوسائط. وعلى مستوى الأعمال التجارية، ستمكن شبكة الجيل الرابع من تعزيز سرعة تدفّق حركة البيانات فوريا، كما ستمنحهم إمكانية الوصول السريع إلى البيانات المخزنة في الخادم الرئيسي لأنظمتهم".
     

مشاركة هذه الصفحة