60% نسبة إنجاز مشروع مطار مسقط الدولي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏27 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    60% نسبة إنجاز مشروع مطار مسقط الدولي


    مسقط – العمانية:
    كشف الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات أن الأعمال الانشائية بمشروع مطار مسقط الدولي الجديد تجري بوتيرة متسارعة حيث بلغت نسبة الانجاز في بعض الحزم إلى 60 % وهي نسبة في تزايد مستمر حيث اقترب الانجاز الكامل للمدرج الجديد للطائرات لتشغيله والانتقال إلى العمل في تأهيل المدرج الحالي ليعمل المطار بمدرجين متوازيين.
    وأكد أمس خلال زيارته التفقدية لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد ان مطاري مسقط الدولي وصلالة يقامان بمواصفات عالمية ويشتملان على مكونات ومرافق عالية الجودة والمستوى كما تسير الأعمال في كليهما بصورة حثيثة تلامس الواقع من حيث صعود نسب الإنجاز فيهما. وأشار إلى ان عشرين ألف عامل يعملون حاليا في مشاريع مطارات السلطنة الجديدة لانجازها في الوقت المحدد ومن المتوقع زيادتهم في الأشهر القادمة مع تقدم سير العمل في مراحلها كما بلغ عدد الشركات المستفيدة من هذه المشاريع إلى جانب المقاولين والاستشاريين الرئيسيين أكثر من 1700 شركة بينها شركات استشارية ومقاولون من الباطن يساندون المقاولين الرئيسيين في وضع التصاميم التفصيلية وعمليات الانشاء إضافة إلى شركات موردة لمواد البناء والمعدات والاجهزة وغيرها من متطلبات المشاريع. أما بالنسبة للمطارات الاقليمية "الدقم ورأس الحد وأدم وصحار" فقد أشار الوزير إلى أنه تم تقسيمها إلى ثلاث حزم وأسندت الحزم الاولى والثانية لجميع المطارات حيث تم الانتهاء من الحزمة الاولى لمطارات أدم ورأس الحد وصحار ووصلت نسبة الانجاز بمطار الدقم إلى 88% أما الحزمة الثانية فهي منتهية في مطار أدم وبنسبة 24 % في مطار الدقم و 75 % في مطار صحار و43 % من مطار رأس الحد أما فيما يخص الحزمة الثالثة لجميع المطارات فإنها على وشك الانتهاء من التصاميم التفصيلية لمباني المسافرين استعدادا لطرحها في مناقصة عامة للإنشاء.
    وأوضح ان إدارة الهيئة العامة للطيران المدني تعكف في الوقت الحالي على إعداد الهيكل التنظيمي والاختصاصات اللازمة لعمل الهيئة وعلى وضع المعايير المنظمة لقطاع الطيران المدني وأنشطة النقل الجوي إلى جانب وضع الآلية المناسبة لاستقطاب التخصصات الفنية في مجالات الطيران وتعزيز أوضاع الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع.
    وأشار إلى ان الهيئة تستعين بمستشار ذي خبرة عالمية في إعادة هيكلة قطاع الطيران للاستفادة من تجارب بعض الهيئات الرائدة ودول الجوار وتفادي أية عوائق او تبعات قد تؤثر سلبا في تحقيق طموحات السلطنة في قطاع الطيران المدني.
    ويؤمل ان تكون مطارات السلطنة الجديدة رافدا للاقتصاد العماني حيث سيعود بفوائد اقتصادية وتجارية واجتماعية على المجتمع بما يوفر من وظائف عديدة وفرص استثمارية كبيرة لرجال الأعمال سواء في المجال التجاري داخل المطارات أو أعمالا سياحية وتجارية خارجية . وتم خلال الزيارة التفقدية الوقوف على جميع الأعمال لمشروع مطار مسقط الدولي الجديد وكافة المرافق منها برج المراقبة الجوية والذي يصل طوله إلى 39 مترا ومبنى الهيئة العامة للطيران المدني.
     

مشاركة هذه الصفحة