أخبار الجرائم و الجنايات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الحبس والطرد لأجنبي تعامل في الخمور


    عبري ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بعبري حكماً قضى بإدانة المتهم بجنحة التعامل في الخمور ، ومعاقبته بالسجن لمدة ثلاثة أشهر والغرامة ثلاثمائة ريال عماني مع الأمر بطرده من البلاد بعد انتهاء محكوميته .
    حيث خلصت الواقعة في أنه بتاريخ 11 من أبريل الماضي وردت معلومات لمركز الشرطة المختص من أحد المصادر مفادها وجود شخص يتعامل بالخمور ، وبعد التأكد من صحة المعلومات أصدر الادعاء العام بمحافظة الظاهرة أمراً بضبط المتهم ، فتم ضبطه أثناء قيادته المركبة ، وبتفتيش المركبة عثر بداخل صندوقها على زجاجات خمر وعلب بيرة مختلفة الأنواع ، كما عثر على زجاجات خمر وبيرة بمنزله بعد تفتيشه أيضاً . وباستجوابه من قبل الادعاء العام اعترف فأُمر بحبسه وأُحيل إلى المحكمة المختصة ليصدر بحقه الحكم أعلاه .
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إدانة متعاطي "سموم" في نزوى


    مسقط ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بنزوى حكماً قضى بإدانة المتهم بجنحتي تعاطي مادة مخدرة وحيازتها بقصد الاستعمال الشخصي ، وسجنه عن الأولى لمدة شهرين والغرامة خمسين ريالاً ، وسجنه عن الثانية لمدة سنة والغرامة خمسمائة ريال ، وإدانته بجنحة التواجد في محل عام بحالة سكر ومعاقبته بتغريمه مائتي ريال .
    وتخلص الواقعة في أنه بتاريخ 14 من مارس الماضي ورد بلاغ إلى قسم مكافحة المخدرات بقيادة شرطة محافظة الداخلية عن قيام المتهم بتعاطي وحيازة المخدرات للاستعمال الشخصي ، وبعد القبض عليه وفحصه تبين بأنه بحالة سكر كما ضبطت بحوزته قطعة مخدر ، وباستجوابه من قبل الادعاء العام بالمحافظة اعترف ، فأُحيل إلى المحكمة المختصة ليصدر بحقه الحكم أعلاه .
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إدانة متهمة هربت مخدرات في أحشائها


    السيب ــ الزمن:
    أصدرت محكمة الجنايات بالسيب حكما قضى بإدانة المتهمة بجناية تهريب وحيازة مواد مخدرة ، ومعاقبتها بالسجن خمس سنوات والغرامة خمسة وعشرين ألف ريال عماني .
    حيث خلصت وقائع الدعوى حسبما وردت للادعاء العام بالسيب أنه بتاريخ 30/10/2011م تم ضبط المتهمة بمطار مسقط الدولي بواسطة رجال مكافحة المخدرات للاشتباه فيها ، وبفحصها في المستشفى بواسطة أشعة أكس اتضح وجود عدد 34 كبسولة كبيرة الحجم من مخدر الهيروين كانت في أحشائها ، وباستجوابها اعترفت ، فأُمر بحبسها وإحالتها إلى المحكمة المختصة ليصدر بحقها الحكم أعلاه .
     
  4. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    5 سنوات خلف القضبان لــ "ناقل كبسولات"


    السيب ــ الزمن:
    أصدرت محكمة الجنايات بالسيب حكماً قضى بإدانة المتهم بجناية نقل مواد مخدرة بقصد الاتجار ، ومعاقبته بالسجن لمدة خمس سنوات والغرامة ثلاثة آلاف ريال ، والطرد من البلاد بعد تنفيذ العقوبة .
    حيث خلصت وقائع الدعوى حسبما وردت للادعاء العام بالسيب أنه بتاريخ 15/12/2011م تم القبض على المتهم وهو يقوم بنقل مواد مخدرة من مكان إلى مكان آخر بقصد الاتجار ، وبعرضه على الادعاء العام لاستجوابه ومواجهته بالأدلة اعترف بأنه قام بنقل عشر كبسولات مخدرة في علب عصير مقابل مبلغ مالي ، فأُمر بحبسه وإحالته للمحكمة ليصدر بحقه الحكم أعلاه .
     
  5. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ضبط متهمين أدخلا محظورات إلى السجن


    المضيبي ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بالمضيبي حكماً قضى بإدانة المتهم بجنحة إدخال مواد محظورة إلى مكان حبسه وقضت بسجنه لمدة شهر وتغريمه مائة ريال مع مصادرة المضبوطات .
    حيث خلصت الواقعة بضبط مواد محظورة ( غليون وقداحة) مخبأة بأسفل الملابس التي كان يرتديها المتهم ، وباستجوابه من قبل الادعاء العام اعترف بالجرم المنسوب إليه ، فأُحيل إلى المحكمة المختصة التي أصدرت في حقه الحكم أعلاه .
    وفي قضية مشابهة أصدرت المحكمة الابتدائية بالبريمي حكماً قضى بإدانة المتهم بجنحة إدخال مواد محظورة إلى مكان الحبس ، وسجنه لمدة ستة أشهر.
    حيث خلصت الواقعة في أنه بتاريخ 29 مارس الماضي قام المتهم بإدخال هاتف نقال إلى سجن المركز، ويعتبر الهاتف من المواد التي يُحظر إدخالها إلى السجون ، وباستجواب المتهم اعترف بالتهمة المنسوبة إليه ، فأُحيل إلى المحكمة المختصة ليصدر بحقه الحكم أعلاه .
     
  6. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    6 أشهر حبس لمخالفة قانون الاتصالات


    المضيبي ــ الزمن:
    أصدرت المحكمة الابتدائية بالمضيبي حكماً قضى بإدانة المتهم بجنحة تقديم خدمات اتصالات دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة ، ومعاقبته عنها بالسجن لمدة شهر والغرامة مائة ريال مع مصادرة المضبوطات .
    حيث خلصت الواقعة في تلقي مركز شرطة المضيبي بلاغا من أحد المصادر مفاده قيام المتهم بمخالفة قانون الاتصالات وذلك باستخدام برامج خاصة بالاتصال الدولي بأسعار زهيدة من هاتفه النقال ، حيث يتجمع معه بالمحل عدد من الأشخاص للاتصال لبلدانهم وبسعر مائة بيسه لمدة أربع دقائق ، وباستجواب المتهم من قبل الادعاء العام اعترف بالجرم المنسوب إليه ، فأُحيل إلى المحكمة المختصة التي أصدرت الحكم أعلاه .
     
  7. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    76 متهما في حملة لمداهمة أوكار متعاطي المخدرات


    القبض على تاجر وامرأة مروجة بــ "السيب"
    ضبط مسافر عربي في حقيبته 5800 حبة ترامادول
    مسقط ــ الزمن:
    أكد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأنه في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وعمليات التهريب التي تزايدت في الآونة الأخيرة وتزامناً مع اقتراب مشاركة السلطنة دول العالم مناشط وفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الذي يصادف 26 يونيو من كل عام نفذت الإدارة العامة حملة مداهمات لعدد من أوكار المروجين والمتعاطين للمواد المخدرة في العديد من المواقع في محافظة مسقط تم خلالها القبض على (76) شخصاً، وضبط بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة وأدوات للتعاطي.
    كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من القبض على أحد تجار المواد المخدرة في منطقة الحيل الجنوبية بولاية السيب، وبرفقته امرأة من جنسية آسيوية كانت تساعده في عملية ترويج المخدرات بين أوساط المتعاطنين. وقد ضبط بحوزتهما على كمية من الهيروين ومجموعة من المؤثرات العقلية ومبالغ نقدية من عوائد الاتجار بالمخدرات.
    كما أحبط رجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية محاولة تهريب كمية من المؤثرات العقلية تبلغ (5800) حبة ترامادول عبر مطار مسقط الدولي، حيث تعود تفاصيل الواقعة عندما قام أحد المسافرين وهو من جنسية عربية بتخبئة المؤثرات العقلية داخل حقيبة ملابسه وقد تم ضبطه أثناء عملية التفتيش بالمطار.
    وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة حيال جميع المتهمين وإحالتهم إلى الادعاء العام للتحقيق معهم تمهيداً لتقديمهم إلى المحكمة.
    هذا ويواصل رجال الشرطة تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها وسيعملون بمهنية للحيلولة دون استهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض على كل من يسعى لتهريب أو ترويج المخدرات إلى السلطنة وتقديمهم للقضاء لنيل جزائهم العادل.
     

مشاركة هذه الصفحة