تحذير من خطورة المركبات المستخدمة فى صناعة أدوات المائدة البلاستيكية

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏21 جوان 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    [​IMG]

    دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من خطورة المركبات الكيميائية التى تدخل فى صناعة أدوات المائدة والزجاجات البلاستيكية خاصة زجاجات المياه بسبب الاستعانة بمركب "بيسفينول" السام فى صناعتها والذى له آثار سامة وخطيرة عند التمثيل فى عملية الهضم وأنها مادة ذات تأثير ممتد لتؤثر سلبا على وظائف المخ والسلوكيات الاجتماعية للإنسان بين محيطه الاجتماعى.



    وأوضح الباحثون أن مركب"بيسفينول" الكيميائى يدخل فى صناعة عدد من الأوعية البلاستيكية مثل علب الثلاجة وأوانى المائدة البلاستيكية وبعض أنواع فرش الأسنان ليتم الاستعانة بها على نطاق واسع لتترسب جزيئاتها السامة فى دم وبول الإنسان يأتى ذلك فى الوقت الذى تزايد فيه اهتمام رأى العام بالتعرض لهذا المركب الضار بعد زيادة الوعى الطبى بأضراره، خاصة بعد توالى الأبحاث الطبية المحذرة من تأثيره الضار على النمو الطبيعى لخلايا المخ.


    وتشير الأبحاث الطبية إلى أن تعرض فئران التجارب لهذا المركب السام مرتبط بزيادة نوبات القلق والعدوانية وتراجع فى كفاءة قدراتهم الإدراكية بصورة ملحوظة بالمقارنة بفئران التجارب التى لم تتعرض لمثل هذا المركب.


    وشدد الباحثون على أنه قد أمكنهم لأول مرة إثبات التأثير السلبى الضار على السلوكيات الاجتماعية والتعبيرات العصبية للإنسان، كما لوحظ أن هذه المركبات السامة تعمل على تغيير التركيبة الجينية للجينات الوراثية لينتقل هذا التغيير من جيل إلى آخر.


    منقول​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة