بتكليف من جلالة السلطان.. التوبي يترأس وفد السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بتكليف من جلالة السلطان.. التوبي يترأس وفد السلطنة

    Thu, 21 يونيو 2012
    [​IMG]

    قمة التنمية المستدامة تسعى لاستئصال الفقر والحفاظ على البيئة -
    ريو دي جانيرو ـ وكالات: افتتحت أمس قمة «ريو+20» للتنمية المستدامة التي تجمع طوال ثلاثة أيام 86 رئيس دولة او حكومة وعددا من الوزراء، بكلمة لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون. وترأس وفد السلطنة المشارك في المؤتمر بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.
    وكان مندوبو الدول المشاركة في القمة توصلوا الليلة قبل الماضية بصعوبة إلى اتفاق حول مسودة إعلان نهائي قبل ساعات من انطلاقها.
    وترمي القمة الى التوصل الى وسائل الحفاظ على الكوكب وتحسين حياة سكانه، ولا سيما اكثرهم فقرا. ويتوقع ان يقر المشاركون غدا الجمعة مشروع اعلان نهائي من 49 صفحة بعنوان "المستقبل الذي نريده". وتمت صياغة النص برعاية البرازيل، البلد المضيف، بعد الفشل في التوصل الى نتيجة في المفاوضات التي تولتها الأمم المتحدة على مدى خمسة اعوام. ويتوقع أن يلتزم القادة في الإعلان النهائي باستئصال الفقر والحفاظ على البيئة.
    كما سيناقش المؤتمر المحاور الرئيسية في المسودة المعدلة لاعتمادها والتي تعد الإطار المؤسسي للتنمية المستدامة والأمن الغذائي والأمن المائي والبحار والمحيطات والاقتصاد الأخضر والكوارث الطبيعية والتصحر والقضاء على الجوع والفقر والتي تأتي جميعها في سياق التنمية المستدامة.
    وشكلت مسودة البيان موضع نقاش طويل، بعد ان رفض الأوروبيون اصدار وثيقة اعتبروها مفتقدة "للطموح"، مع "تراجع للتعددية". وقد طالبوا بتخصيص مساحة اكبر لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على الرغم من كونها ليست منظمة اممية كاملة.
     

مشاركة هذه الصفحة