الخدمة المدنية ملتزمة بتطبيق معايير الجودة الدولية بكافة التقسيمات التنظيمية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الخدمة المدنية ملتزمة بتطبيق معايير الجودة الدولية بكافة التقسيمات التنظيمية

    Thu, 21 يونيو 2012
    استحداث جائزة لأفضل موظف ودائرة وأفضل مديرية عامة بالوزارة -
    العمانية: عقد مجلس إدارة الجودة بوزارة الخدمة المدنية أمس اجتماعا برئاسة معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.
    وخلال الاجتماع أكد معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية على التزام الوزارة بتطبيق معايير الجودة الدولية في مختلف التقسيمات التنظيمية.
    بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن الآليات المقترحة لتطبيق نظام الجودة خلال المرحلة القادمة بالوزارة ورغبة عدد من الوحدات الحكومية من الاستفادة من تطبيق هذا النظام.
    وقد قرر المجلس في اجتماعه استحداث جائزة لأفضل موظف وأفضل دائرة وأفضل مديرية عامة في الوزارة تطبق معايير الجودة في العمل وتمنح كل ثلاثة أشهر، لتكون حافزاً لمزيد من الإنتاجية والعطاء وإيجاد روح التنافس ورفع كفاءة العمل والعاملين ولتحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمة المقدمة من الوزارة.
    وتهدف الوزارة من تطبيق هذا النظام إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تكون وزارة الخدمة المدنية بيت خبرة متخصص ومرجعية للوحدات الحكومية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجالات التطوير الإداري وشؤون الخدمة المدنية.
    الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية بدأت منذ عام 2008م في الخطوات الأولى لتطبيق نظام الجودة بالوزارة، وذلك بهدف تمهيد الطريق نحو تبني الوزارة لأفضل الممارسات في المجالات التي تشكل أولوية لمستقبل الخدمة المدنية على طريق التنمية الإدارية الشاملة والفعالة ، وتقديم الخدمة التي تحقق رضى المتعاملين معها, حيث تكللت مساعي الوزارة بالنجاح بحصولها على شهادة المطابقة للمواصفات العالمية الأيزو (9001) في مجال إدارة الجودة بعد أن استوفت الاشتراطات والمقاييس الدولية في الجودة.
    حضر الاجتماع سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري ومديرو العموم والمعنيون بشأن الجودة في الوزارة
     

مشاركة هذه الصفحة