ضبط أفارقة في قضية احتيال.. يوهمون الناس بمقدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى أموال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏21 جوان 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    ضبط أفارقة في قضية احتيال.. يوهمون الناس بمقدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى أموال نقدية


    كتب ــ علي الكاسبي:
    تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية من القبض على متهمين اثنين يحملان جنسية أفريقية في قضية احتيال على عدد من الأشخاص بعد ايهامهم بمقدرتهم على تحويل الأوراق السوداء إلى أموال نقدية من فئة (الدولار).
    وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي رجال الشرطة معلومات تفيد عن وجود أشخاص لديهم كميات كبيرة من الأوراق السوداء وبعض المحاليل الكيميائية تسهم في تحويل الأوراق إلى مبالغ نقدية. كما ان هناك جهودا يقوم بها هؤلاء الأشخاص بإقناع أشخاص لشراء تلك المحاليل والأوراق مقابل مبالغ مالية محلية كونها تحول إلى مبالغ حقيقية بعد مزجها بالمحلول.
    وبعد البحث والتحري واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تمكن رجال الشرطة من القبض على المتهمين وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في الجريمة. وبسؤالهم اعترفا بقيامهما بعمليات الاحتيال من خلال البحث عن شخص وإقناعه بأن يعرضا عليه رزمة من الأوراق السوداء الموجودة لديهما من بينها اوراق دولارات حقيقية، فيأخذ من هذه الرزمة الأوراق النقدية الملونة وتظهر امامه على حقيقتها عند مزجها بمواد كيميائية. حينها يقتنع المجني عليه فيدفع مبالغ كبيرة ليحصل على الرزم والمحاليل ليقوم بنفسه بهذه العملية وبعد أن يستلما منه المبالغ يفران هاربين من المكان.
    وقد اتضح لدى رجال الشرطة بأن المتهمين كانا يقنعان المجني عليهم بأن هذه الطريقة معمول بها في بعض الدول لتحول إلى مبالغ حقيقية من فئة (الدولار).
    وقد تم إحالة المتهمين إلى الادعاء العام للتحقيق معهما تمهيداً لتقديمهما إلى عدالة المحكمة.
    وتشكر شرطة عمان السلطانية جميع الأشخاص الذين تعاونوا في هذه القضية. كما تدعو المواطنين والمقيمين إلى عدم الإنخداع بهذه العمليات الاحتيالية والإسراع في إبلاغ أقرب مركز للشرطة في حال توفر أية معلومات لديهم عن مثل هذه الجرائم.
     
  2. احاسيس الكون

    احاسيس الكون ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    تسلمين خيتوو ع طرح الخبر
    :012:
     

مشاركة هذه الصفحة