بعد 80 عامًا من الاعتقالات.. الإخوان على أعتاب القصر الجمهوري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بعد 80 عامًا من الاعتقالات.. الإخوان على أعتاب القصر الجمهوري

    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2012-06-18

    غزة - دنيا الوطن
    بات محمد مرسي، المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة قاب قوسين أو أدنى من إعلانه رسميًا كخامس رئيس لجمهورية مصر العربية، بعدما كشفت المؤشرات النهائية لفرز الأصوات تفوقه بحوالي 565 ألفًا و851 صوتًا على منافسه رئيس وزراء المخلوع، أحمد شفيق، شاملة نتيجة المصريين في الخارج، في ختام جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.

    وبحسب مؤشرات الفرز النهائية التي حصلت عليها «الشروق» من مصادر قضائية رفيعة المستوى، بغرف عمليات اللجان الانتخابية بالمحافظات، حصل مرسي على 13 مليونًا و22 ألفًا و243 صوتًا بنسبة 51.1%، مقابل 12 مليونًا و456 ألفًا و243 صوتًا لشفيق بنسبة 48.9%، شاملة نتيجة المصريين في الخارج التي أعيد فرزها ظهر اليوم، وأسفرت عن استبعاد 248 صوتًا من جنوب إفريقيا.

    وبحسب المؤشرات النهائية أيضًا، بلغ عدد الأصوات الصحيحة 25 مليونًا و478 ألفًا و486 والأصوات الباطلة 50 ألفًا و423 فقط، بإجمالي مشاركة 25 مليونًا و528 ألفًا و909 مواطنين، بنسبة إقبال قياسية تبلغ 50.01% وهي نسبة مفاجئة أوضح القضاة المشرفون على اللجان الفرعية، أن السبب فيها ارتفاع عدد الناخبين في الساعات الأربع الأخيرة من اليوم الثاني من جولة الإعادة.

    وكانت النتائج النهائية لجميع المحافظات، قد أعلنت تقدم مرسي على شفيق بفارق يقارب المليون صوت، إلا أن شفيق استطاع تقليص الفارق في محافظة القاهرة إلى نحو نصف مليون فقط؛ حيث حصل على مليون و885 ألفًا و165 صوتًا، مقابل مليون و332 ألفًا و67 صوتًا لمرسي.

    واستطاع مرسي الفوز بالصدارة في 17 محافظة: الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، مطروح، الإسماعيلية، السويس، الوادي الجديد، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، شمال سيناء.

    بينما تفوق شفيق في 10 محافظات فقط: القاهرة، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، المنوفية، الغربية، بورسعيد، البحر الأحمر، الأقصر، جنوب سيناء.

    وقال المستشاران طارق شبل وعمر سلامة، عضوا الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية: "إن اللجنة تلقت بحلول الرابعة من عصر أمس النتائج الكاملة في 22 محافظة، وتبقى 5 محافظات فقط، هي التي سيصل قضاتها إلى القاهرة بالطيران العسكري، وهي أسوان والأقصر وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح، وأن غرفة عمليات اللجنة العليا تعكف حاليًا على مراجعة حصر الأصوات حسابيًا.

    وأوضح المستشاران، أن اللجنة العليا لم تتلق حتى عصر اليوم أية طعون على النتائج المعلنة من اللجان العامة، وأنه من حق المرشحين الطعن فيما يشاءان من قرارات اللجان العامة، خلال اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، على أن تفصل اللجنة العليا، برئاسة المستشار فاروق سلطان في الطعون، خلال الأربع والعشرين ساعة التالية، لتقديم الطعن.

    وأكدت مصادر باللجنة العليا، أنه من المتوقع في ظل التقارب في النتائج بين المرشحين تلقي طعون على قرارات معظم اللجان العامة، وأن الفصل فيها جميعًا سيؤخر الإعلان النهائي عن اسم الرئيس القادم لمصر حتى الخميس القادم.

    وأضافت المصادر، أن وكلاء المرشحين تقدموا بالعديد من الطعون على أعمال اللجان الفرعية في بعض المحافظات، مدعين حالات تسويد جماعي للبطاقات وتوجيه للناخبين، وأن اللجان العامة رفضت جميع الطعون، وأعلنت النتائج بشكل طبيعي، بعدما تبين لها صحة إجراءات التصويت والفرز.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    كل الشكر لإتاحة الخبر ~
     

مشاركة هذه الصفحة