الكشف عن خطط لعمليات عسكرية أمريكية وقائية ضد سوريا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
26 رجب 1433-2012-06-1612:02 AM

موسكو ترسل وحدة مشاة لحماية قاعدتها في طرطوس
الكشف عن خطط لعمليات عسكرية أمريكية وقائية ضد سوريا



87440.jpg


سبق– وكالات: كشفت مصادر أمريكية عن خطط لعمليات متنوعة ضد سوريا كإجراء وقائي يتناسب مع توسيع الهجمات التي تنفذها الحكومة السورية ضد المعارضة وتصاعد أعمال العنف، خاصة بعد استخدام الطائرات والمروحيات الحربية، لكنها شددت على أن البيت الأبيض لم يصدر أوامر بأي تحرك عسكري.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم الجمعة عن تلك المصادر قولها "إن وزارة الدفاع الأمريكية أكملت تقدير عدد الجنود والوحدات العسكرية التي ستشارك والكلفة اللازمة لتنفيذ هذه العمليات العسكرية".

وأوضح مسؤولون أن العمليات تتضمن خلق منطقة حظر للطيران فوق سوريا، وحماية المنشآت الكيماوية والبيولوجية التي يثير تأمينها قلق واشنطن، بعد أن وصفت الأمم المتحدة ما يجري بأنه "حرب أهلية كاملة".

وصرح مسؤولون عسكريون أمريكيون اليوم الجمعة بأن روسيا سترسل سفينة تحمل وحدة صغيرة من القوات المقاتلة لحماية وحراسة ميناء وقاعدة عسكرية لموسكو في مدينة طرطوس السورية، وسط تصاعد أعمال العنف في سوريا.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" قال المسؤولون الأمريكيون في تصريحات لشبكة "إن بي سي" الأمريكية إن روسيا لم ترسل مروحيات هجومية إضافية إلى الحكومة السورية، لكنها أرسلت إليها قطع غيار للمروحيات الروسية التي تستخدمها سوريا بالفعل.
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,037
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
رحماك يارب ,,, اللهم رحمتك بالاطفال الرضع ,,, والمشائخ الركع ,,, وبكافة المسلمين من كيد الكافرين واعداء الحق والدين ,,, اللهم يا حليم يا ذو العرش الكريم اصرف عنا البلاء والمحن والاحن والفتن ما ظهر منها وما بطن يااااااا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام
 
أعلى