الخيالة السلطانية تشارك في العرض الموسيقي العسكري لخيالة الحاشية الملكية البريطانية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏16 جوان 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    الخيالة السلطانية تشارك في العرض الموسيقي العسكري لخيالة الحاشية الملكية البريطانية

    الوطن ، السبت 2012/6/16

    لندن ـ من حسن البلوشي: شاركت الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني في العرض الموسيقي العسكري لخيالة الحاشية الملكية البريطانية والذي أقيم بميدان استعراض خيالة الحاشية الملكية البريطانية بلندن بحضور الأمير ادوارد ابن جلالة الملكة إليزابيث الثانية نيابة عن جلالتها.
    بيتنج رتريت
    العرض الموسيقي لخيالة الحاشية الملكية البريطانية والمعروف باسم (بيتنج رتريت) هو عرض موسيقي عسكري كبير يقام في لندن في أمسيتين متتاليتين في شهر يونيو من كل عام وقد أصبح عرض (بيتنج رتريت) اليوم حدثا كبيرا ضمن أجندة الاحتفالات البريطانية.
    صوت الرتريت
    صوت (الرتريت) الأصلي في العرض هو قرع الطبول فقط وبعدها بسنوات تم إضافة آلة الناي في العزف أما الأبواق فقد تم إضافتها بعد ذلك والعرض الحالي للفرقة هو ابتكار حديث.
    المشاركون
    المشاركون في عرض (بيتنج رتريت) لخيالة الحاشية الملكية البريطانية هم من فرق كتيبتي خيالة الحاشية الملكية وكتائب حرس القدم الخامس التي تشكل وحدة الحاشية الملكية وهذا العام شاركت في العرض الفرق البريطانية الموسيقية المشتركة الماشية وفرقة خيالة الحاشية الملكية البريطانية الراكبة وفرقة المزامير والطبول المشتركة الخاصة بالحاشية الملكية البريطانية وفرقة الطبول المشتركة لخيالة الحاشية الملكية البريطانية والفرقتان الموسيقيتان الأولى والثانية التابعتان للخيالة السلطانية والسرية الثالثة موسيقى بالحرس السلطاني العماني ووين ايفانس من أوبرا فانتوم للذكرى الخامسة والعشرين ومدفعية الخيالة الملكية وفرقة البندقية لقوات موسكو المسلحة.
    تفاعل جماهيري
    تفاعلت الجماهير المتابعة للعرض الموسيقي مع المعزوفات الموسيقية التراثية والعالمية التي قدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية وأفراد السرية الثالثة موسيقى بالحرس السلطاني العماني من على صهوات الخيول.
    إغلاق الشوارع
    أغلقت عدد من الشوارع في العاصمة البريطانية لندن لتتمكن الخيول المشاركة من السير من مرابطها إلى ساحة الاستعراض الرئيسية واصطفت الجماهير المتابعة للحدث وعدد كبير من السائحين على طول تلك الشوارع لالتقاط الصور بعدساتهم المختلفة وميز المشاركة العمانية أن فرسان وفارسات الخيالة السلطانية ارتدوا ملابسهم العمانية وخيول الخيالة السلطانية ازدانت بزينتها الفضية البهية وكان خط سير الفرسان والفارسات بجوار (الهايد بارك) وهي واحدة من أكبر الحدائق الموجودة بلندن.
    ألعاب نارية
    ختم العرض الموسيقي لخيالة الحاشية الملكية البريطانية بإطلاق المدافع والبنادق وبالألعاب النارية التي زينت سماء العاصمة البريطانية لندن وسط تفاعل جماهيري كبير.
    متابعة إعلامية
    حظي العرض الموسيقي بمتابعة من مختلف وسائل الإعلام البريطانية والعالمية المرئية والمسموعة والمقروءة وأبرزت عدد من وسائل الإعلام المختلفة مشاركة الخيالة السلطانية وبينت اهتمامها الكبير بالخيل وتحدثت عن السلطنة وما تحظى به من عزة ورخاء في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
     
  2. nobalahmed

    nobalahmed ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الحمدلله علي النعمه والتطور الكبير اللي وصلنا له
     
  3. شمؤوخي

    شمؤوخي ¬°•| طالب مدرسي |•°¬

    فالحين في هالاشياء بس
     

مشاركة هذه الصفحة