ملك البحرين يحذر المعارضة من إهانة الجيش

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ملك البحرين يحذر المعارضة من إهانة الجيش

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2012-06-14
    المنامة - دنيا الوطن
    قال عاهل البحرين الملك حمد، الأربعاء، إنه لن يسمح بمزيد من "الإهانات" للقوات المسلحة فى تحذير فيما يبدو لجمعية الوفاق الوطنى الإسلامية كبرى جماعات المعارضة الشيعية فى المملكة، بعد انتقادات وجهتها الجمعية للجيش فى وقت سابق هذا الأسبوع.

    وتولى الجيش الذى يقوده القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مهمة إخماد الاحتجاجات التى قادتها الأغلبية الشيعية، والتى اندلعت العام الماضى بعد نجاح انتفاضتى تونس ومصر وفرض الأحكام العرفية.
    وتلقت القوات المسلحة البحرينية دعم قوات من السعودية والإمارات العربية المتحدة استدعتها المنامة، بعد أن اتهمت إيران بدعم الاحتجاجات التى هددت قبضة أسرة آل خليفة على الحكم.

    وقال الملك، فى خطاب ألقاه أمام كبار ضباط الجيش بمقر قيادتهم: "ورد إلى مسامعنا هذه الأيام عن منابر وأصوات محرضة تبث الكراهية وتسىء لحرية التعبير حتى وصل الأمر إلى التطاول على قوة دفاع البحرين ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح به أن يتكرر".

    وأضاف، فى خطابه الذى نقلت نصه وكالة أنباء البحرين الرسمية، "على الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون".

    وانتقد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطنى الإسلامية الشيخ على سلمان الجيش فى مظاهرة، يوم الثلاثاء، وقال إنه لن يستطيع قمع المطالبات بالإصلاحات الديمقراطية فى البحرين. ​
     

مشاركة هذه الصفحة