ديكورات شاليهات تختلف عن ديكورات المعيشة في المنزل

غاوي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
11 يونيو 2012
المشاركات
411
الإقامة
البريمي
ديكورات شاليهات تختلف عن ديكورات المعيشة في المنزل


Hawa_1339270353_324.jpg

تعمد كثير من الأسر لقضاء فترة سياحية في فصل الصيف بعيدا عن المنزل، قد تكون في شاليه في منطقة داخلية، أو قد تكون رحلة سياحة خارجية، والمقصد هنا الخروج من روتين عام كامل من الجهد والتعب في العمل ومتابعة الأطفال والأولاد في المدارس وغيرها. الخروج من هذا الروتين يعني التغيير بشكل عام والاستجمام والراحة لفترة نلتقط فيها الأنفاس، وهذا يشمل الديكور أيضا، فروتين المصيف أو الشاليه الصيفي يختلف اختلافا كليا عن ديكورات المنازل.
فالفرش وقطع الأثاث التى تزين الشاليهات لابد وأن تختلف عن تلك التى تتواجد فى منزل المعيشة، بمعنى أن بيوت المصيف تتطلب قطع أثاث أقل تميل للطراز الحديث أكثر من الطراز القديم ، بالإضافة أن كل الديكورات المستخدمة تميل للحداثة، كما يفضل استخدام القطع المريحة فى الأثاث لأن المصيف يتطلب الراحة والاسترخاء ولعل وجه الشبه الوحيد يكون بين منزل المصيف وغيره الخاص بالإقامة يكون فى غرفة المعيشة، لأنها المكان الوحيد الذى يتصف بكونه بسيط ومعد فى الأساس للراحة والمعيشة ومشاهدة التلفاز.
وبيوت المصيف تميل لكونها متناسقة فى الألوان فقط ولكنها تتباين فى الشكل، فقد يكون القماش الخاص بالتنجيد الخاص بحجرة الطعام يميل للشكل المقلم، فى حين أن تنجيد القماش الخاص بغرفة المعيشة يميل للطراز الكاروهات، بمعنى أنه من الطبيعى تواجد خمس أنواع من القماش فى شاليه المصيف.
وينصح الخبراء في الغالب بتزين الشاليهات بالديكورات التى تميل للألوان الزرقاء مع وضع مجموعة من القواقع والأصداف لتزين قطع الأثاث فهذا أكثر إيحاءً وأكثر مناسبة.
 
أعلى