"الغاز العمانية" تشغّل محطة نمر بطاقة تصل إلى 11 مليون متر مكعب يوميا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الغاز العمانية" تشغّل محطة نمر بطاقة تصل إلى 11 مليون متر مكعب يوميا



    مسقط - العمانية: قامت شركة الغاز العمانية بتشغيل محطة (نمر) لضخ الغاز الطبيعي إلى محافظة ظفار لتغطية الطلب الحالي من الغاز بهدف توفير الغاز للعديد من المنشآت الصناعية والخدمية في السلطنة وتلبية الطلب المتزايد على الغاز كطاقة نظيفة.
    وقال عبد القوي اليافعي إن تشغيل وصيانة المحطة يداران من خلال كفاءات عمانية مؤهلة على مستوى عالٍ بلغ عددها (25) موظفا عمانيا بالإضافة إلى عدد من الشباب المتدرب في جميع التخصصات كالميكانيكا والكهرباء والآلات الدقيقة والتشغيل.
    وأوضح أن آليات التشغيل والصيانة للمحطة تتمثل في الخبرة الفنية والاهتمام بالتدريب واستخدام معدات فنية خاصة للصيانة واتباع خطوات تشغيل المحطة المتوفرة والمتفق عليها واتباع خطوات الصيانة حسب تعليمات المصنع واستخدام الأنظمة الحديثة في التخطيط للصيانة والمتابعة.
    وأشار اليافعي الى أن الجوانب التشغيلية في محطة نمر والمنطقة تتجسد في العديد من المهام منها تشغيل وصيانة محطة الضغط والمتابعة والتنسيق مع غرفة التحكم الرئيسية في الخوير ومسقط وتشغيل وصيانة محطة الغاز أوكسي مخيزنة والمتابعة مع غرفة التحكم الرئيسية وصيانة أنابيب الغاز 32 بوصة و24 بوصة و18 بوصة، ومحطات الصمامات بشكل دوري.
    من جانب آخر قال المهندس عبد الله السريري رئيس خدمات الهندسة بالوكالة بشركة الغاز العمانية تم أداء العمل الإجمالي خلال 71ر2 مليون ساعة عمل وذلك باتخاذ الاحتياطات اللازمة بالسلامة والأمن والبيئة.
    واوضح السريري ان محطة نمر تعمل على رفع الضغط وفقا لأحدث التقنيات المتقدمة باستخدام جميع الوسائل المساعدة المرتبطة بما في ذلك مباني التحكم في المحطة ومكابس ضغط الهواء الآلية وأنظمة الاشتعال لارتفاع 54 مترا، وفقا لأعلى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في محطة الضغط في نمر.
    ونوه بأن تصميم محطة رفع الضغط تم بطاقة إجمالية تصل إلى 11 مليون متر مكعب يوميا.
    وتتكون المحطة من ثلاثة محركات غاز توربينية تحركها مكابس طرد مركزي طاقة 3 x 50% بطاقة 71ر5 مليون متر مكعب قياسي متري يوميا لكل محرك، بحيث تكون هناك وحدتان في وضع تشغيل ووحدة في وضع استعداد.
    الجدير بالذكر أن شركة الغاز العمانية ش.م.ع.م. هي الشركة المشرفة والمشغلة للمرافق الرئيسية لنقل الغاز في السلطنة ولديها مهمة كبيرة تتمثل في ضمان توافر الغاز بنسبة عالية لجميع الزبائن.​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على إتاحة الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة