تحذيرات من عمليات احتيالية لشراء المركبات عبر الإنترنت

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تحذيرات من عمليات احتيالية لشراء المركبات عبر الإنترنت



    مسقط ــ الزمن:
    أكد مصدر مسؤول بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بأن عددا من البلاغات الواردة إلى شرطة عمان السلطانية من المواطنين والمقيمين ركزت على التعرض لعمليات نصب واحتيال من قبل أشخاص من خارج السلطنة باستخدام وسائل البريد الالكتروني وبعض المواقع في الشبكة المعلوماتية العالمية.
    واشار المصدر إلى ان الجناة يقومون بعرض مركبات على مواقع إلكترونية معروفة وبأسعار قليلة عن السعر المتوفر في الأسواق لإستدراج ضحاياهم، وفور اقتناع الضحية بالسعر يقوم بتحويل المبالغ إلى خارج السلطنة بعد الاتفاق عليها بعد مراسلات عبر الإنترنت ليكتشف بعدها أنه وقع ضحية احتيال ومن ثم يقوم الجناه بالمماطلة وطلب المزيد من المبالغ بحجة انهاء الإجراءات الجمركية.
    وتنصح شرطة عمان السلطانية المواطنين والمقيمين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعاملات الإلكترونية، واتباع الإجراءات الوقائية التالية المتمثلة في التأكد من البائع ومراجعة سجل المبيعات وعدم شراء مركبة من أشخاص مجهولي الهوية. وكذلك التعامل مع شركات معتمدة وعدم التعامل مع أصحاب المواقع الإلكترونية الذين ليس لديهم أية مواقع او تجارة وإنما هدفهم القيام بعمليات احتيالية.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على إتاحة الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة