فريق الشورى يناقش نتائج مساعي حلحلة أوضاع العمال في مناطق الامتياز النفطية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
فريق الشورى يناقش نتائج مساعي حلحلة أوضاع العمال في مناطق الامتياز النفطية

Thu, 07 يونيو 2012
1339004045056641800.jpg


في اجتماع موسع ضم مثلين من عدة جهات -
العمانية: عقد فريق عمل مجلس الشورى المكلف بدراسة أحوال العمال المواطنين في بعض مناطق الامتياز النفطية اجتماعا له أمس وذلك بمقر مجلس الشورى برئاسة سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس رئيس الفريق.
والتقى فريق العمل خلال الاجتماع بممثلين عن وزارة النفط والغاز ووزارة القوى العاملة وغرفة تجارة وصناعة عمان وشركة تنمية نفط عمان والاتحاد العام لعمال السلطنة حيث تمت مناقشة الوضع الحالي للعمال والعوائق التي يواجهونها والنتائج الايجابية التي توصل إليها فريق عمل مجلس الشورى في مساعيه لحلحلة هذه العوائق من كافة الجوانب خاصة بعض الزيارات المباشرة التي قام بها الفريق إلى مواقع الامتياز النفطية في فهود وقرن العلم ومرمول وعقده لسلسة من الاجتماعات واللقاءات المتواصلة مع كافة الأطراف المعنية بتلك العوائق ووصوله الى حلول ومعالجات والتي من أهمها ضرورة عودة العمال إلى أعمالهم .
كما ناقش المجلس اوضاع من أنهيت عقودهم مع بعض الشركات بالإضافة إلى الجوانب القانونية المتعلقة بدواعي عمل الإضراب وتأثيراته على أوضاع العمال ومواقع الإنتاج والعلاقة بين أطراف الإنتاج ، والخسائر المالية المترتبة من جراء ذلك . حضر جانبا من الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي.

 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,037
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
لك الله ايها المواطن الغريب في وطنك ,,, لم نسمع بان الهنود او الباكستانية او الانجليز او الامريكان عملوا اضراب ,,, واذا عرف السبب بطل العجب ,,, فالعامل الوافد تذلل له كل الصعاب ,,,, مسكن وماكل ونقل وتذاكر وتعليم لاولادهم وتامين صحي ... لكن الخير قادم ان شاء الله تعالى عندما تتظافر الجهود ,,,

طبعا انا لا اشجع الاضراب عن العمل ,,, لكن يجب على الموظفين في الشركة اذا احسوا ان الشركة تتلاعب بقوانين العمل عليهم ان يرفعوا قضيه ويشكلوا محامي وكل ياخذ حقه بالطرق القانونية ,,,
 
أعلى