الإعلان عن الإسم الجديد لبنك أتش أس بي سي عمان ورفع رأسماله إلى أكثر من مليار سهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الإعلان عن الإسم الجديد لبنك أتش أس بي سي عمان ورفع رأسماله إلى أكثر من مليار سهم



    الموافقة على زيادة رأسماله إلى 200 مليون ريال ويدرج برمز ""HBMO"

    أيمن الحوسني: موظفون سيظلون على رأس عملهم وخطة لزيادة عدد الأفرع

    كتب - محمد بن عيسى البلوشي:
    وافق سوق مسقط للأوراق المالية أمس على زيادة رأس مال بنك أتش أس بي سي عمان الناتجة عن اندماج الخدمات المصرفية التجارية لبنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدود (فرع عمان) مع بنك عمان الدولي ليصبح اسم البنك بعد الاندماج "بنك أتش أس بي سي عمان" وبرمز "HBMO" ويصبح رأس المال المصدر 200 مليون و31 ألفا و279 ريالا عمانيا على أن يتم إدراج أسهم زيادة رأسمال البنك والبالغة (1.020.159.523) سهم اليوم (الأثنين) في السوق النظامية.
    وأعلن أمس بنك عُمان الدولي في مؤتمر صحفي موافقة وزارة التجارة والصناعة على دمج عملياته مع بنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدود (فرع عمان)، تحت مسمى "بنك إتش إس بي سي عُمان ش. م.ع.ع"، بحيث سيصبح بنك أتش أس بي سي مالكاً لـ51% من الحصص في البنك المدمج الجديد الذي تم إعادة تسميته ليصبح بنك أتش أس بي سي عُمان.
    وقال الدكتور جمعة بن علي بن جمعة آل جمعة عضو مجلس إدارة "بنك إتش إس بي سي عُمان "يشكلّ الاندماج إضافة إلى مشهد قطاع الصرافة بالسلطنة خصوصا وأنه سيتسنّى للكثير من العملاء الاستفادة من الخدمات العالمية التي تقدّمها شبكة إتش إس بي سي".
    من جانبه أبدى إيوان ستيرلنج الرئيس التنفيذي لإتش إس بي سي عُمان ش.م.ع.ع عن ارتياحه للاندماج قائلا "يسعدنا أن نعلن إنجاز كافة المراحل النهائية للاندماج بين بنك إتش إس بي سي وبنك عُمان الدولي" مشيرا " نحن على عزم لمواصلة مسيرتنا خصوصا وأن هذا الاندماج سيسهم في ترسيخ نطاق عملياتنا وتعزيز قائمة خدماتنا ومنتجاتنا لعملائنا".
    و أكد أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني عضو مجلس الإدارة أن هناك موافقة من قبل الجمعية العامة لزيادة رأسمال البنك إلى 750 مليون ريال خلال السنوات الخمس المقبلة مشيرا إلى أن بنك أتش أس بي سي عمان سيكون رافدا للإقتصاد العماني من خلال تمويل المشاريع الضخمة وأيضا دعم مشاريع القطاع الخاص من خلال تقديم الخدمات.
    وأوضح أيمن الحوسني بأن موظفي البنكين المندمجين سيظلون على رأس عملهم بل سيحتاج البنك بعد الاندماج إلى زيادة في عدد الموظفين وأيضا التوسعة في عدد الأفرع في ظل وجود خطة تدريبية للموظفين مشيرا إلى أنه سيتم الإنتهاء من الاندماج مع نهاية هذا العام.
    هذا وقد تم تعيين سايمون كوبر الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود رئيسا لمجلس إدارة لبنك أتش أس بي سي عمان وبعضوية من 7 أعضاء تمتدّ لثلاثة سنوات، وهم سايمون كوبر (رئيس مجلس الإدارة) والعميد الركن وليد بن عُمر بن عبد المنعم الزواوي (نائب رئيس مجلس الإدارة) والدكتور جمعة بن علي بن جمعة آل جمعة و أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني وعبدالفتاح شرف وديفيد كوتماير وفرانشيسكا ماكدونا ،الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لسوق المال أوقفت أمس التداول باسم بنك عمان الدولي في سوق مسقط للأوراق المالية ليوم واحد فقط.​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة