الغضب يشتعل في ميدان التحرير و ارتفاع أعداد القتلى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الغضب يشتعل في ميدان "التحرير" وحرق الإطارات مستمر

    [​IMG]


    تاريخ النشر : 2012-06-02

    غزة - دنيا الوطن
    أغلق متظاهرون غاضبون من الأحكام التي صدرت اليوم ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه، وعدد من المسؤولين، جميع مداخل ميدان التحرير الشهير وسط القاهرة.

    وأشعل المتظاهرون إطارات سيارات، في احتجاجات اندلعت رفضا للحكم الذي صدر في قضية مبارك وأعوانه.

    عمت حالة من الغضب عدة مدن مصرية، بعد انتهاء محاكمة القرن ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه.


    كما طاف المتظاهرون الميدان، وهتفوا منددين بالحكم الصادر بحق مبارك ويطالبون بالقصاص على حد تعبيرهم.

    وامتدت حالة الغضب إلى عدة مدن مصرية، منها السويس والإسكندرية، والأخيرة كانت الأكثر غضباً بحسب الشهادات التي نقلتها قناة "العربية" للمتظاهرين.

    محاكم ثورية

    وطالب متظاهرون بمحاكمة نجلي مبارك ومساعدي العادلي محاكمة ثورية، كما طالبوا بمشاهدة مبارك داخل سجن مزرعة طرة.

    وقال مراسل "العربية" في الإسكندرية إن تظاهرة من الرافضين للحكم ضد مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه تتجه من مسجد القائد ابراهيم إلى ميدان سعد زغلول ومن المتوقع أن تتجه التظاهرة الى المنطقة الشمالية العسكرية.

    وفي حي الأربعين بمدينة السويس تظاهر أقرباء الضحايا، للإعراب عن غضبهم الشديد تجاه الحكم على مبارك.

    وفي الشأن ذاته وبعيد إنهاء المحاكمة وقع تراشق بالحجارة من قبل أنصار الرئيس مبارك على سيارات الشرطة المرابطة في محيط أكاديمية الشرطة، وقال شاهد عيان إن عشرات المحتجين رشقوا سيارة شرطة بالحجارة وحاولوا ضرب ركابها لكن الشرطة لاحقتهم وألقت القبض على أحدهم على الأقل.

    القاضي مهد للحكم

    وقال خالد أبو بكر محام عن المدعين بالحق المدني في تصريحات تلفزيونية أن القاضي مهد لحكم البراءة لمساعدي العادلي في مقدمته التي تلاها، حيث أكد أنه لم يجد أدلة دامغة ضدهم كما لم يعترف بشهادات شهود الإثبات التي قدمتها النيابة.

    وقال عبدالمنعم عبدالمقصود محام عن جماعة الإخوان المسلمين وأحد المدعين بالحق المدني "أن الحكم سياسي اختلط فيه الجنائي والسياسي وثبت لدينا أننا كنا على حق عندما طلبنا رد هذه المحكمة.

    وقال ماجد محمد محام عن المدعين بالحق المدني أن الحكم سيؤثر على الرأي العام المصري ولا مفر أمام النائب العام أن يطعن على الحكم.​
     
    آخر تعديل: ‏3 جوان 2012
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الصحة: إرتفاع أعداد المصابين بميدان التحرير الى 55 شخصا وأصابة 6 بمحافظة الشرقية

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2012-06-02
    غزة - دنيا الوطن
    أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالى أعداد المصابين أثناء التجمعات بميدان التحرير وبعض الميادين فى المحافظات الأخرى بلغت 61 مصابا.

    واشارت الوزارة فى بيان اصدرته اليوم، الى أن عدد المصابين بميدان التحرير بلغ 55 مصابا، تم علاج 45 حالة بالعيادات المتنقلة المتواجدة بالميدان، وعلاج 5 آخرين بواسطة سيارات الإسعاف..لافتة الى انه تم نقل 5 حالات إلى المستشفيات منهم 4 حالات لمستشفى المنيرة وحالة واحدة لمستشفي الهلال.

    وذكرت الوزارة انه 6 اشخاص اصيبوا أمام مبنى محافظة الشرقية ،نقل 3 منهم لمستشفى جامعة الزقازيق ، وتم علاج 3 أخرين فى مكان الحادث.

    وأكدت أن الإصابات تراوحت ما بين ضيق تنفس وهبوط واشتباه كسر إثر السقوط من موتوسيكل واغماء وجرح قطعى بالرأس 3 سم وآخر 7 سم، وجرح قطعى بالساق اليسرى، إضافة إلى إختناقات نتيجة التزاحم والتدافع
     
  3. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة