بعد مفاوضات ساعتين.. مبارك يدخل السجن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بعد مفاوضات ساعتين.. مبارك يدخل السجن

    [​IMG]



    تاريخ النشر : 2012-06-02

    غزة - دنيا الوطن
    بعد مفاوضات دامت لساعتين، بين فريق المرافعة عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وبين السلطات التنفيذية التي أخذته إلى السجن، دخل مبارك إلى سجن طرة ليقضي أول أيام حكمه بالمؤبد لقتله المتظاهرين.

    وكان مبارك رفض النزول من سيارة الإسعاف لدخول مستشفى سجن طرة، وانتابته حالة هستيرية ودخل في نوبة بكاء شديدة، وبدأ يردد بصوت عال "حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا خدمت البلد دية"، وفقا لوسائل الإعلام المصرية.

    وحاول المتواجدون إقناعه بضرورة النزول لأنه حكم قضائي وقرار للنائب العام، وسيتم تنفيذه بكل الأحوال، إلا أن جميع المحاولات لإقناعه باءت بالفشل، ليتبين لاحقاً أنه أصيب بأزمة صحية حادة، وأن فريقاً طبياً يعالجه حالياً داخل الطائرة.

    وكانت الطائرة التي تقل الرئيس المصري السابق حسني مبارك هبطت في سجن طرة قادمة من قاعة المحكمة بعد صدور حكم بالسجن المؤبد له ولوزير داخليته الأسبق حبيب العادلي.

    وذكرت مراسلة قناة "العربية"، رانده أبو العزم، أنه سيتم نقل مبارك إلى العناية المركزة في مستشفى سجن طرة بالقاهرة، عقب صدور الحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

    وكان النائب العام قد أصدر قرارا بنقل مبارك إلى طرة. كما قرر القاضي أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة نقل مبارك إلى سجن مزرعة طرة وفقا للمعطيات القانونية، بالإضافة إلى وجود جناح طبي مجهز بالسجن.

    ومن جهة أخرى، توالت ردود الفعل في أوساط خبراء القانون والمراقبين عقب نطق القاضي بالحكم الذي نص على حبس مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد، وتبرئة نجلي الرئيس السابق علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم.

    وقال عصام الاسلامبولي الفقيه الدستوري، لـ"العربية"، إن جرائم الفساد المالي وارد فيها البراءة نظرا لغياب الأدلة القوية، في إشارة إلى تبرئة جمال وعلاء مبارك من تهم الفساد الموجهة إليهما بالتقادم.

    وأضاف أن جمال وعلاء مبارك لن يُطلق سراحهما لأن هناك العديد من الملفات الجنائية المنظورة أمام القضاء، وآخرها إحالتهما إلى القضاء بتهمة التلاعب بالبورصة. وأكد أنه في غاية الاستغراب لحصول معاوني العادلي على البراءة.

    ومن جانبه، قال الكاتب الصحافي أبو بكر الدسوقي، مساعد رئيس تحرير مجلة السياسية الدولية، لقناة "العربية" إن الحكم الصادر ضد مبارك مرضى بشكل عام.

    مبارك لن يعود للمركز الطبي

    ويقول المحامي د.عثمان الحفناوي لـ"العربية.نت" أن قرار نقل مبارك إلى سجن مزرعة طرة واجب النفاذ لأنه صدر بقرار من النائب العام ولا تجوز عودته إلى المركز الطبي العالمي لأنه قبل صدور الحكم عليه كان محبوسا احتياطيا وفي الحبس الاحتياطي يجوز بقاء المتهم في أي مستشفى وفق حالته الصحية ووفق تقارير طبية رسمية".

    وأضاف د.عثمان الحفناوي المحامي عن المدعين بالحق المدني "أن الذين يصدر ضدهم أحكام لابد أن يقضوها في السجن".

    ويعد مستشفى سجن مزرعة طرة من أفضل المستشفيات التابعة للحكومة المصرية، وقد تم تجهيزه على أعلى مستوى من حيث الإمكانيات الطبية اللازمة منذ عدة أشهر حيث أنفق عليه 8 ملايين جنيه مصري لتجديده وتجهيزه.

    والمستشفى عبارة عن عنبرين "أ" و"ب" توجد بهما أعداد كبيرة من الأسرّة للمرضى، بالإضافة إلى غرفة العناية المركزة التي سيرقد فيها الرئيس السابق، وتضم أحدث الأجهزة الطبية لرعاية الرئيس السابق، بالإضافة إلى السرير الذي يرقد عليه مبارك، وهي على يمين المستشفى وتطل على حديقة السجن. ​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة