"الخريف" على "الأبواب"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الخريف" على "الأبواب"




    استعدادت متواصلة لاستقبال الحدث "الاستثنائي"



    صلالة – العمانية - الزمن: تواصل محافظة ظفار هذه الاونة استعداداتها لموسمها السياحي مع قرب حلول فصل الخريف الذي يبدأ فلكيا في 21 يونيو ويستمر الى 21 سبتمبر من كل عام .
    وقد بدأت كافة الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص التجهيز للموسم السياحي وعلى رأسها مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ممثلا في بلدية ظفار التي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في مجال الطرق والانارة وتجميل الشوارع والدوارات وأعمال التشجير ونشر المسطحات الخضراء اضافة الى مشاريع الخدمات اليومية في مجال النظافة العامة وتهيئة الاماكن والمواقع السياحية في كافة ربوع المحافظة قبل بدء الموسم السياحي .

    الطرق في الأولوية
    تركز بلدية ظفار في مشاريعها على تطوير وتحسين شبكة الطرق الرئيسية بمدينة صلالة من خلال تنفيذها مشاريع ازدواجية الطرق لعدد من الشوارع الرئيسية بمدينة صلالة مما يساهم في انسيابية الحركة المرورية والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية خلال موسم الخريف .

    مشاريع متنوعة لدعم البنية الأساسية
    تشهد محافظة ظفار تطورا ملحوظا في مشاريع البنية الاساسية التي يجري تنفيذها حاليا كمشروع وحدة القلب ومشروع توسعة مطار صلالة ومشروع محطة تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية ومشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد ومشروع تطوير مدينة حاسك بالاضافة الى المشاريع الاستثمارية المتوقع تنفيذها قريبا كمشروع الأرصفة وتوسعة محطة الشحن العام بميناء صلاله ومشروع تطوير شاطىء المغسيل ومشروع تطوير منطقة الحافة ومشروع انشاء حديقة الالعاب المائية بصلالة ومشروع المدينة الطبية الذي سيتم تنفيذه قريبا وسيساهم في انشاء نمط جديد للسياحة وهي السياحية العلاجية .

    المدينة الطبية: خدمات سياحية وعلاجية
    يشتمل مشروع المدينة الطبية على خدمات سياحية وعلاجية بالإضافة إلى المراكز التشخيصية التي ستتوافر بالمدينة منها مركز لزراعة الأعضاء ومركز الغسيل الكلوي ومركز إعادة التأهيل الطبي وكلية للطب البشري وكلية للتمريض ومركز للأبحاث والدراسات بالإضافة إلى مركز صحي للطب البديل وشقق فندقية وسكن للأطباء والعاملين .


    مشاريع قادمة لتعزيز البنية الأساسية
    في اطار تطوير السياحة في محافظة ظفار تقوم وزارة السياحة بإعداد الخطط والمشاريع السياحية التنموية التي تستهدف تعزيز القطاع السياحي والاسهام في تنشيط وتفعيل الحركة السياحية والتعريف بالطبيعة الخلابة والمقومات السياحية التي تزخر بها المحافظة والتي ستعمل على إحداث نقلة نوعية في البنية الأساسية في المحافظة خلال السنوات القليلة القادمة .
    كما يجري حاليا في محافظة ظفار تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى منها المرحلة الاولى من مشروع منتجع شاطئ صلالة ومشروع منتجع جزيرة السودة احدى جزر الحلانيات ومشروع المجمع التجاري السياحي الذي يعد من أهم المشاريع الترفيهية والتسوق في صلالة ويقع على أرض مساحتها 65 ألف متر مربع على شارع الرباط في منطقة الوادي .. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 27 مليون ريال عماني . ويضم المجمع التجاري 7 محلات كبيرة الحجم و34 محلا متوسط الحجم و46 محلا صغير الحجم و16 مقهى عالميا و6 محلات متخصصة في نشاط بيع العصائر والمشروبات الباردة و10مطاعم للوجبات سريعة .. وبالإضافة إلى سوق مركزي عالمي كارفور و3 صالات سينما وصالة للبلياردو والبولينج وصالة لألعاب التسلية الالكترونية .. كما يتضمن المشروع شققا فندقية ذات فئة 3 و 4 نجوم وعددها 168 شقة .
    من بين المشاريع المستقبلية التي هي في المراحل الاخيرة من الدراسة تنفيذ مشروع منتجع سياحي متكامل بنيابة الشويمية وكذلك مشروع منتجع سياحي بمنطقة افتلقوت الى جانب مشاريع قيد الدراسة مثل اقامة منتجع بيئي بولاية مرباط وتطوير منطقة المغسيل وتطوير منطقة الفزايح اضافة الى العديد من مشاريع الخدمات والتطوير والتحسين في عدد من المواقع السياحية ذات الاستقطاب السياحي .

    586 وحدة سكنية جاهزة للتمليك
    يعد مشروع "زهرة الخريف " الذي تم انشاؤه بمنطقة الوادي بصلالة من المشاريع السكنية الكبيرة في صلالة والذي تبلغ مساحته 29 ألف متر مربع ويحتوي على 586 وحدة سكنية جاهزة للتمليك للعُمانيين ومواطني مجلس التعاون الخليجي على حدٍ سواء .

    دور شرطي بارز
    تقوم شرطة عمان السلطانية خلال موسم الخريف بدور بارز وجهود ملموسة بتقديم العون والمساعدة وخدمات الإرشاد والتوعية وتنظيم حركة السير في الشوارع والطرقات العامة التى تشهد حركة مرورية مكثفة الى جانب المحافظة على الأمن والحرص على راحة وسلامة الجميع الى جانب توفير الكتيبات المتضمنة للارشادات والنصائح والرسومات والصور التوضيحية للمساعدة فى تجنب المخاطر خاصة في المرتفعات والمنحدرات وعند انتشار الضباب .

    كما تقوم شرطة عمان السلطانية بتسيير دوريات النجدة على طريق نزوى ـ ثمريت وفي السهول والجبال والأماكن السياحية الى جانب خدمة الإسعاف الطائر وانشاء مراكز شرطة متنقلة يتم من خلالها تلقي البلاغات بمختلف أنواعها .

    "الجويرة" .. أحدث فنادق الــ 5 نجوم
    على مستوى خدمات الايواء بالمحافظة يعد فندق " الجويرة " أحدث فنادق فئة الخمسة نجوم والذي بدأ مرحلة التشغيل مؤخرا فيما يفتتح رسميا بعد عيد الفطر المبارك في نهاية أغسطس القادم .
    ويضم فندق الجويرة 65 غرفة منها 21 جناحا تطل جميعها على البحر الى جانب المطاعم والمرافق الترفيهية الاخرى وهو يعتبر ضمن منطقة المارينا بمنتجع شاطئ صلالة الذي شارف على الانتهاء وتشمل مرحلته الأولى إقامة أربعة فنادق ومرفأ سياحي وملعب للجولف ومركز تجاري ووحدات سكنية وشقق فندقية فخمة.
    كما بدأت الفنادق العالمية كراون بلازا و هيلتون و ماريوت بإعداد برامج جذابة لنزلائها خلال موسم الخريف وكذلك الحال بالنسبة للفنادق والشقق والبيوت الفندقية والفلل والشقق السكنية حيث يسعى الجميع الى جذب النزلاء من خلال اجراء التحسينات وأعمال الصيانة والتطوير .

    ارتفاع أعداد الزوار
    تشير احصائية مشروع مسح وحصر زوار خريف صلالة 2011 إلى ارتفاع عدد زوار المحافظة خلال الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر مقارنة بنفس الفترة من العام 2010 م حيث وصل عدد زوار المحافظة إلى 579ر339 زائرا مقارنة بـ 203ر262 زائر عام 2010 مرتفعا بنسبة ( 5ر29 %) .
    وأوضحت الاحصائية أن القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها السلطنة شكلوا النسبة الأكبر من إجمالي عدد زوار صلالة حيث بلغ عددهم من السلطنة 228363 زائرا ومن دول مجلس التعاون الخليجي 76802 زائرا .

    مهرجان صلالة .. ركيزة هامة
    يعد مهرجان صلالة السياحي الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته هذا العام يوم الخميس 21 يونيو متزامنا مع بداية موسم الخريف وحتى تاريخ 18 يوليو ولمدة 28 يوما أحد الركائز الهامة في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة ومحافظة ظفار ومن أهم عناصر الجذب السياحي حيث يستمتع الزائر لصلالة بطقسها لجميل ومشاهدة المواقع السياحية وفعاليات ومناشط المهرجان والتي عادة تعد لتشبع أذواق جميع الفئات العمرية .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة