بحث تعزيز التعاون بين جامعة السلطان قابوس ومركز الأسكوا للتكنولوجيا

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
بحث تعزيز التعاون بين جامعة السلطان قابوس ومركز الأسكوا للتكنولوجيا

Thu, 31 مايو 2012
1338409550040179300.jpg


استقبلت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي، الدكتور فؤاد مراد المدير التنفيذي لمركز الاسكوا للتكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة. بحث الجانبان سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس وبين مركز الاسكوا للتكنولوجيا.
وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور فؤاد مراد بالبنية الاساسية للجامعة والمراكز العلمية والبحثية التي تضمها الجامعة، وقدم نبذة عن المركز والذي يهدف إلى تعزيز القدرات على وضع نظم وطنية وإدارية للابتكار، وتطوير التكنولوجيا ونقلها وتكييفها وتطبيقها بين الدول الاعضاء، وتحديد التكنولوجيا المناسبة للمنطقة وتيسير تطويرها وتحسين الاطار القانوني والتجاري لنقلها.
ومن جانبها أكدت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد على أهمية التعاون مع مركز الاسكوا للتكنولوجيا في المجالات العلمية والتكنولوجية التي يركز عليها، وابدت سموها استعداد الجامعة للمشاركة في الانشطة والفعاليات التي يطرحها المركز، والتي تخدم الجانب العلمي والبحثي في الجامعة خاصة التي تتعلق بتخصيص مرصد وطني للعلوم والتكنولوجيا، وتسويق منتجات البحث العلمي، ودعم المبتكرين والمخترعين من خلال إيجاد شركات ومؤسسات تتبنى مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة. واكدت سموها ان هذه المجالات ستخدم الرؤية العلمية التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها
 
أعلى