اتفاقيتان لتمويل بعثات دراسية لأبناء أسر الضمان والدخل المحدود

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏30 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اتفاقيتان لتمويل بعثات دراسية لأبناء أسر الضمان والدخل المحدود

    Wed, 30 مايو 2012
    #attachments { display: none; }وقعت وزارتا التنمية الاجتماعية والتعليم العالي أمس اتفاقيتين لتمويل عدد من البعثات الدراسية لأبناء أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود للدراسة في مؤسسات التعليم الجامعي داخل السلطنة.
    وقّعت الاتفاقية الأولى مع شركة أوكسيدنتال عمان إنكربوريتد وقضت بتمويل 50 بعثة داخلية بتكلفة مالية بلغت ستمائة ألف ريال عماني (6000000)، بينما وقّعت الاتفاقية الثانية مع شركة ريما للنفط والغاز وتقضي بتمويل واقع بعثتين دراسيتين سنويا لمدة عشر سنوات، وذلك بديوان عام وزارة التعليم العالي بمنطقة مرتفعات المطار.
    ووقع من جانب وزارة التعليم العالي سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة ، وأوضح أن هاتين الاتفاقيتين ثمرة جهود مشتركة بين وزارتي التعليم العالي والتنمية الاجتماعية والشركتين الموقعتين، وذلك في إطار الأخذ بمبدأ المسؤولية الاجتماعية تجاه الطلاب من أبناء اسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود لتتاح أمامهم فرصة إكمال تعليمهم الجامعي، الأمر الذي ينعكس ــ لاحقا ــ على رفع المستوى الاجتماعي لأسرهم، مؤكدا على أهمية استمرارية مبادرات القطاع الخاص خدمة لقطاع التعليم وغيرها من المجالات الحيوية.
    كما وقع من جانب وزارة التنمية الاجتماعية خلفان بن حارب الجابري مدير عام التخطيط والدراسات بالوزارة، والذي أشار الى أن معايير انتقاء الطلاب الذين تشملهم المنح الدراسية لهذه الاتفاقية سيكون عبر جهود التنسيق مع مركز القبول الموحد.
    ووقع من شركة أوكسيدنتال عصام بن سعود الزدجالي الرئيس والمدير العام بالشركة، والذي أشار إلى أن الشركة اعتادت تنفيذ العدد من المشاريع وأيضا في دعمها للمبادرات في العديد من المجالات المجتمعية من بينها مجال التعليم على اعتباره ركيزة أساسية للتنمية والارتقاء بالموارد البشرية.
    إلى ذلك فقد وقع من شركة ريما للنفط والغاز الدكتور آلن بيتر هيوارد المدير العام بالشركة
     

مشاركة هذه الصفحة