إيران تقر بوجود قواتها بسوريا لدعم الأسد

`¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬
إنضم
22 أكتوبر 2011
المشاركات
5,968
الإقامة
إنْ وابلاً، فَطَلْ
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349



أقر إسماعيل قاءاني نائب القائد العام لقوة القدس التابعة للحرس الثوري بأن القوات الإيرانية تعمل في الأراضي السورية لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعارضة.

وأشارت صحيفة ذي غارديان إلى أن هذه التصريحات جاءت في مقابلة أجرتها معه وكالة إسنا الإيرانية شبه الرسمية التي سرعان ما حذفتها.

وقال قاءاني "لولا حضور الجمهورية الإسلامية في سوريا، لارتُكبت المجازر على نطاق أوسع"، مضيفا "قبل الوجود الإيراني في سوريا، قُتل العديد على أيدي المعارضة، ولكن بالوجود الفعلي وغير الفعلي للجمهورية الإسلامية، تم الحؤول دون وقوع المزيد من المجازر".

ورغم أن الغرب اتهم إيران بتوفير الدعم العسكري والفني للأسد لقمع المعارضة منذ بداية الاحتجاجات، فإن المسؤولين الإيرانيين قللوا من شأن تلك الاتهامات، وقالوا إن بلادهم تدعم سوريا معنويا فقط.

وتشير ذي غارديان إلى أنه مع اكتساح الاحتجاجات لمنطقة الشرق الأوسط، وجد قادة طهران أنفسهم في وضع غريب حيث أشادوا بتلك التي اجتاحت تونس ومصر والبحرين واليمن، ودانوها في سوريا الحليفة لهم.

ويقول الخبير الإسرائيلي من أصل إيراني مئير جافيدنفر "إنها المرة الأولى التي يقر فيها مسؤول من الحرس الثوري الإيراني بوجود قوات القدس في سوريا".

ويعزو ذلك إلى شعور إيران بأنها مهددة بالعزلة المتزايدة لسوريا، وبالأخطار التي يشكلها مثل هذا العزل والسقوط المحتمل للأسد على مصالحها في سوريا وعلى حليفها حزب الله في لبنان.

ويقول إن إيران تريد أن تبعث رسالة من خلال هذه التصريحات تفيد بأنها على استعداد للمواجهة عندما يتعلق الأمر بسوريا، وأن كل من يواجه الأسد سيواجه القوات الإيرانية المتدربة.

وكانت إيرن قد ألقت باللائمة على "التدخل الخارجي" و"الإرهابيين" في ارتكاب مجزرة الحولة التي راح فيها أكثر من مائة، منهم عدد كبير من الأطفال.

وقالت الخارجية الإيرانية إن تلك الواقعة نفذت لخلق الفوضى وزعزعة الاستقرار في سوريا وإحباط الحل السلمي في البلاد.


http://www.aljazeera.net/news/pages/cece7109-54ab-446b-96ea-531fa497e20d?GoogleStatID=9
 

وحي القلم

¬°•| عطاء من نوع آخر |•°¬
إنضم
9 مايو 2012
المشاركات
1,037
الإقامة
بلاد العرب اوطاني
ايران وما ادراك ما ايران ,,, امريكا وايران وايسرائيل يلعبون لعبة خبيثة ضد العرب الضعفاء او المستضعفين اذا صح التعبير ,,,,

هل وقف العرب قليلا وتفكروا بالذي حل بالعراق ,,,, العرب بالتعاون مع امريكا قدموا العراق باكملة على طبق من ذهب للايران ,,,, يا سلام عليكم يا عرب يا سلام ,,,

انا لان في ايران وبالتحديد في طهران ,,,, والله الذي لا إله إلا هو اني انصدمت بحقيقة وهو ان الكثير من الوزراء في اسرائيل هم من دولة ايران ,,,, وقد ذكر لي احد المهندسين من يومين واكد في هذه المقولة ,,, وقال لي ان الكثير من الوزراء في اسرائيل هم من اصول ايرانية ,,, كما انني التقيت برجل اعمال ايراني كبير وقال لي انه يحمل الجنسية الامريكية ,,,,

والله انه للامر غريب ,,,, ولكن الاغرب من ذلك هو اين حكام العرب الذي يسرحون ويمرحون ويبعثرون ثروات اوطانهم بلا حسيب ولا رقيب ,,, هل بالفعل يعرفون ان مجلس الوزراء في اسرائيل تديره ايران ,,, يعني بالعربي الفرس واليهود يحكيون لكم الدسائس يا عرب يا نااااايمممين يا غافليييييين ... حسبي الله ونعم الوكيل
 

ولد المرخانية

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
13 نوفمبر 2011
المشاركات
272
صح النوم يا عرب ويا مسلمين الخبيثة إيران والجرثومة أمريكا خطر علينا العراق راح وسوريا يريدون إخضاعها بواسطة فشار / اللهم أرنا في بشار عجائب قدرتك
 
أعلى