مجلس البحث العلمي يوقع اتفاقية لإنشاء قاعدة بيانات مرورية مشتركة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏29 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    مجلس البحث العلمي يوقع اتفاقية لإنشاء قاعدة بيانات مرورية مشتركة

    الثلثاء, 29 مايو 2012
    [​IMG] ب

    التعاون مع المعمل البريطاني لبحوث النقل -
    تم صباح أمس في مجلس البحث العلمي التوقيع على اتفاقية إنشاء قاعدة بيانات حوادث الطرق المشتركة يتم من خلالها ربط المعلومات المتوفرة لدى شرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة وربطها بموقع الحادث. تم توقيع الاتفاقية مع المعمل البريطاني لبحوث النقل حيث يأتي مشروع قاعدة البيانات المرورية بهدف إيجاد بيانات شاملة يحقق استثمارها إيجاد منهاج علمي لدراسة حوادث المرور.
    وقع الاتفاقية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي بحضور الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي الامين العام المساعد للبرامج والبحوث العلمية والعقيد الدكتور محمد الرواس مدير عام المرور رئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج البحثي للسلامة على الطرق ممثل شرطة عمان السلطانية إضافة الى أعضاء وممثلي المعمل البريطاني لبحوث النقل .
    وقد استعان مجلس البحث العلمي بالمعمل البريطاني لبحوث النقل Transport Research Laboratory UK) ) كونه بيت خبرة عالمي له باع في مجال بحوث السلامة على الطرق قام بتنفيذ عدة مشاريع مماثلة في مناطق مختلفة من العالم, ومن خلال تنفيذه للمشروع في عمان سينقل تجربته في مجال رصد الحوادث على الطرق الى السلطنة .
    وأوضح سعادة الدكتور هلال بن على الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي عقب توقيع الاتفاقية/ بان إنشاء قاعدة بيانات مرورية مشتركة يأتي في سبيل إتاحة المجال لتوفير معلومات شاملة عن حوادث المرور وأسبابها وجعلها في متناول الباحثين والاكاديميين والمهتمين في الجهات المعنية من خلال قيام مجلس البحث العلمي بإنشاء قاعدة لتطوير نظام قادر على استيعاب كافة المعلومات المتوفرة لدى جميع الجهات المعنية بالطرق تحقق تطلعات اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق بإنشاء مركز معني بالبيانات ذات الصلة بالشأن المروري.
    من جانبه أوضح العقيد محمد الرواس مدير عام المرور ورئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج البحثي للسلامة على الطرق/أنه سيتم استثمار البيانات المرجوة من هذا المشروع والاستفادة منها في كل ما من شأنه تعزيز السلامة المرورية على الطرق. وقد تم تشكيل فريق عمل لقاعدة البيانات المذكورة للإشراف على تنفيذ هذا المشروع وانجازه في الوقت المحدد وفق منهج علمي في كيفية جمع البيانات لجعل طرقاتنا أكثر أمانا لمستخدميها بتحديد مواقع تكرار الحوادث والتي سيعمل هذا النظام على تحديد مخططاتها وتبيان مواقعها وطبيعة تكراراها.
    وأكدت بثينة الكندية مديرة البرنامج البحثي للسلامة على الطرق في مجلس البحث العلمي قاعدة البيانات الباحثين ستساعد والاكاديميين وصناع القرار على تحديد دقيق لمشاكل الحوادث المرورية الامر الذي سيسهم بالتالي في الحد منها ونتطلع من خلال هذا المشروع للخروج بالصورة المطلوبة التي تتيح الاستفادة من البيانات التي سيوفرها المشروع.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬


    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة