وزير الدفاع: الولايات المتحدة اكملت استعداداتها واعدت خطة طوارئ لتوجيه ضربة عسكرية لإ

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
وزير الدفاع: الولايات المتحدة اكملت استعداداتها واعدت خطة طوارئ لتوجيه ضربة عسكرية لإيران

9998310682.jpg




تاريخ النشر : 2012-05-28

غزة - دنيا الوطن
اكد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا على ان الولايات المتحدة قد اعدت خططا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران لمنعها من الحصول على اسلحة نووية اذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية لثنيها عن مسارها الحالي.

وقال بانيتا في مقابلة بثتها ABC ردا على على سؤال بتأكيده هل امريكا جاهزة لضرب ايران عسكريا؟: قال 'ان احد الامور التي تقوم بها وزارة الدفاع هي خطة- ونحن لدينا 'خطط' لنكون قادرين على الدفاع عن انفسنا في اي طارئ.

وأكد وزير الدفاع الامريكي في سؤال للقناة حول التصريحات الاخيرة التي ادلى بها السفير الامريكي في اسرائيل 'دانيال شابيرو'، "ان الولايات المتحدة اكملت استعداداتها لتوجيه ضربة محتملة لأيران، على الرغم من المفاوضات التي تجريها مع ايران بمشاركة خمس دول اخرى حول برنامجها النووي.

واضاف بانيتا "سيكون من الافضل حل المشكلة بالسبل الدبلومسية واستخدام الضغط بدلا من القوة العسكرية"، ولكن يبقى الخيار العسكري مطروح على الطاولة، وانه تم الانتهاء من وضع الخطط اللازمة لضمان ان تكون جاهزة.

واشار خلال حواره مع abc انه لا مجال للشك في ان موقف الولايات المتحدة انها لن تسمح بوجود ايران نووية، ولا المجتمع الدولي لن يسمح لها بتطوير اي سلاح نووي، سنفعل ما بوسعنا لمنعها من تطوير السلاح النووي.​
 
أعلى