وزير الدفاع: الولايات المتحدة اكملت استعداداتها واعدت خطة طوارئ لتوجيه ضربة عسكرية لإ

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزير الدفاع: الولايات المتحدة اكملت استعداداتها واعدت خطة طوارئ لتوجيه ضربة عسكرية لإيران

    [​IMG]



    تاريخ النشر : 2012-05-28

    غزة - دنيا الوطن
    اكد وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا على ان الولايات المتحدة قد اعدت خططا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران لمنعها من الحصول على اسلحة نووية اذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية لثنيها عن مسارها الحالي.

    وقال بانيتا في مقابلة بثتها ABC ردا على على سؤال بتأكيده هل امريكا جاهزة لضرب ايران عسكريا؟: قال 'ان احد الامور التي تقوم بها وزارة الدفاع هي خطة- ونحن لدينا 'خطط' لنكون قادرين على الدفاع عن انفسنا في اي طارئ.

    وأكد وزير الدفاع الامريكي في سؤال للقناة حول التصريحات الاخيرة التي ادلى بها السفير الامريكي في اسرائيل 'دانيال شابيرو'، "ان الولايات المتحدة اكملت استعداداتها لتوجيه ضربة محتملة لأيران، على الرغم من المفاوضات التي تجريها مع ايران بمشاركة خمس دول اخرى حول برنامجها النووي.

    واضاف بانيتا "سيكون من الافضل حل المشكلة بالسبل الدبلومسية واستخدام الضغط بدلا من القوة العسكرية"، ولكن يبقى الخيار العسكري مطروح على الطاولة، وانه تم الانتهاء من وضع الخطط اللازمة لضمان ان تكون جاهزة.

    واشار خلال حواره مع abc انه لا مجال للشك في ان موقف الولايات المتحدة انها لن تسمح بوجود ايران نووية، ولا المجتمع الدولي لن يسمح لها بتطوير اي سلاح نووي، سنفعل ما بوسعنا لمنعها من تطوير السلاح النووي. ​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬


    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة