ايطاليا تبدي استعدادها لدعم ممرات إنسانية في سوريا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ايطاليا تبدي استعدادها لدعم ممرات إنسانية في سوريا

    [​IMG]

    روما - ا ف ب:
    2012-05-28


    أكد وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرزي في مقابلة نشرت الاثنين ان ايطاليا على استعداد لدعم ممرات إنسانية لإنهاء المجازر في سوريا في إطار "مسؤولية الحماية".
    وأكد الوزير في مقابلة مع صحيفة لاستامبا "لا يمكن أن نقف متفرجين على عشرات الأطفال وهم يقتلون بوحشية.. يجب القيام بشيء إزاء ذلك"، وذلك في إشارة إلى مجزرة الحولة وسط سوريا، معلنا استعداده لدعم قرار جديد للأمم المتحدة "أكثر تشددا".
    واقر الوزير الايطالي انه للتمكن من إصدار مثل ذلك القرار "فان دور الصين وخصوصا روسيا بالغ الأهمية، نحن نتحدث عن فرضية ليست محل نقاش حاليا". لكن "إذا اقترح مثل هذا السيناريو في المستقبل فانه يتعين تقييم كافة الأوجه بما فيها تلك المرتبطة بمفهوم (مسؤولية الحماية)، وفي حال جرى في هذا الإطار بحث ممرات إنسانية كثيرا ما أشير إليها، وتعين إصدار قرارات دولية، فإننا سندعمها".
    وأعرب وزير الخارجية الايطالي عن تأييده لتعزيز المراقبين في سوريا وقال "عند الضرورة سنعزز مهمة المراقبة ليبلغ عددها حتى ألفين أو ثلاثة آلاف" مراقب. وقال أن روما بصدد إيصال مستشفى ميداني إلى الأردن ليتم تركيزه عند الجانب الأخر من الحدود السورية "في منطقة يمكنها استقبال ما يصل إلى ثلاثة آلاف لاجئ". وتعتزم ايطاليا إرسال معدات طبية "لعلاج عشرة آلاف مريض خلال ثلاثة أشهر إضافة إلى من يعالجون إصابات بأسلحة نارية" وسيتم توزيعها بواسطة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والهلال الأحمر السوري.

     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    الله يصلح سوريا وينصرهم

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة