وفد تربوي ماليزي يزور السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏27 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    وفد تربوي ماليزي يزور السلطنة
    استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بمكتبها بديوان عام الوزارة يوم أمس رئيس جامعة السلطان إدريس التربوية الماليزية والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليًا.
    تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في مجال التعليم والتعريف ببرامج التعليم المهني والتقني الذي تقدمه الجامعة الماليزية والذي يتيح للطالب الالتحاق بسوق العمل والتدريب في المصانع بنسبة كبيرة، وتطرقت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم الى الحديث عن إمكانية التعاون في تدريب المعلمين العمانيين بعد التنسيق مع جامعة السلطان قابوس في هذا الجانب، وكذلك الحديث عن إمكانية التعاون بين الأكاديمية العمانية للمعلمين المزمع إقامتها وجامعة السلطان إدريس التربوية الماليزية فيما يخص برامج تدريب المعلمين العمانيين أثناء الخدمة الى جانب الموضوعات التربوية الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
    من جانبه أستقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وفد من جامعة السلطان إدريس بماليزيا برئاسة البروفيسور زكريا كاسا رئيس الجامعة وذلك بحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي.
    تناول الجانبان في اللقاء عددا من القضايا العلمية والبحثية المشتركة،منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس وبين جامعة السلطان إدريس وإمكانية قيام الجامعة ببحوث علمية مشتركة.
    وأستعرض سعادة الدكتور رئيس الجامعة البرامج والكليات التي تضمها الجامعة والتطور النوعي والكمي الذي تشهده الجامعة في أعداد الطلاب والتخصصات العلمية التي تواكب متطلبات سوق العمل بالإضافة إلى أهم الجوانب العلمية والبحثية التي تركز عليها الجامعة لخدمة المجتمع .
    وقد أشاد الوفد بما حققته الجامعة من مستو عال ومتقدم وبالمراكز العلمية والبحثية والبرامج والنشاط العلمي الذي تقوم به وتطرق إلى البرامج الأكاديمية والعلمية المتوفرة في جامعاتهم.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة