قريبا..تنفيذ طريق العامرات-وادي الميح-يتي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    قريبا..تنفيذ طريق العامرات-وادي الميح-يتي


    الحارثي : المشروع يفتح آفاقا سياحية واقتصادية
    مسقط ــ الزمن:
    أكد المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط أن مشروع طريق العامرات - وادي الميح ـ يتي المزمع تنفيذه في المرحلة القادمة يعد من المشاريع ذات الأهمية الاقتصادية والسياحية بصورة كبيرة. حيث يسهم المشروع عند اكتماله في إثراء الحركة السياحية النشطة لمنطقة يتي والسيفة كما سيكون له تأثير إيجابي للمشاريع السياحية بالمنطقة كمشروع بندر الجصة وجبل السيفة وغيرها من المشاريع المستقبلية وذلك كونه يربط عدة طرق رئيسية مهمة وهي طريق بوشر – العامرات (المرتبط بطريق مسقط السريع) وطريق العامرات – قريات وطريق يتي – السيفة الذي من المخطط ربطه في المستقبل إلى قريات.
    وأوضح المهندس أن المشروع سيسهم في إيجاد مناطق تخطيطية جديدة وفي تسهيل الحركة المرورية للقاطنين بمناطق يتي والخيران والسيفة ووادي الميح ، ويفتح آفاقا اقتصادية وتنموية للمناطق المجاورة .
    وأشار المهندس رئيس بلدية مسقط أن مسار الطريق يبدأ من دوار المحج بالعامرات حتى يتي بطول ( 16 كيلومترا ) وهو طريق مزدوج يتضمن حارتين في كل اتجاه مع جزيرة وسطية ، ويتفرع منه طريق يربط قرى وادي الميح الواقعة على ضفتي الوادي ، وصمم المشروع ليكون صالحا لكل الأحوال المناخية وبعيدا عن مجاري الأودية . كما يتضمن المشروع إنشاء وسائل لتصريف مياه الأودية ووسائل السلامة المرورية وأعمال الإنارة وذلك حسب المواصفات والمعايير العالمية ودليل تصميم الطرق العماني .
    ويعد هذا الطريق بديلا أفضل عن الطريق القائم الذي يمر بالوادي الذي يعرضه للانجراف أثناء جريانه كما يعرض مستخدميه للمخاطر أثناء العبور ، ويخدم الطريق جميع المناطق الواقعة على وادي الميح .
    الجدير بالذكر أن المشروع تم طرحه اليوم من خلال مناقصة في الصحف اليومية .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة