ست مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع كوريا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏25 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    ست مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع كوريا

    الجمعة, 25 مايو 2012
    [​IMG]

    كيم هوانج يؤكد على تنامي فرص التعاون بين البلدين -
    سول- «العمانية»: استقبل دولة كيم هوانج سيك رئيس الوزراء بجمهورية كوريا الجنوبية بمكتبه أمس معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على مشاركة السلطنة في معرض يوسو 2012م . ونقل معالي السيد وزير الداخلية تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – إلى فخامة الرئيس لي ميونج باك رئيس جمهورية كوريا الجنوبية والشعب الكوري.
    تم خلال المقابلة بحث تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة وجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات لاسيما في المجالات الاقتصادية والسياحية وافاق الاستثمار المشترك وامكانية الاستفادة من التجربة الكورية في مجال الثروة السمكية والبيئة واستقطاب المزيد من السياح الكوريين الى السلطنة خلال الفترة المقبلة ومشاركة الشركات الكورية في تنفيذ المشاريع الخدمية المزمع اقامتها بالسلطنة.
    واكد دولة رئيس الوزراء الكوري خلال المقابلة على متانة العلاقات العمانية الكورية التي تشهد نموا متزايد في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية معربا عن امله في استمرار هذا النمو بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين لتشمل مجالات اوسع خلال الفترة المقبلة متوجها بالشكر الى حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم على التعاون والدعم الذي قدمته وتقدمه السلطنة لجمهورية كوريا الجنوبية.
    وقال ان السلطنة تشهد تنمية اقتصادية وتنموية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع البينة الاساسية والخدمية كإنشاء الموانئ والمطارات والسكك الحديدية معربا عن امله في اعطى الشركات الكورية الفرصة للدخول والمشاركة في تنفيذ المشاريع التي تنوي الحكومة تنفيذها خلال الفترة المقبلة كما وجه الشركات الكورية الى الدخول مع الجانب العماني في تنفيذ المشاريع المشتركة ومدهم بالخبرات والتقنية الحديثة في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية.

    [​IMG]

    واضاف دولته ان هناك الكثير من فرص التعاون بين البلدين التي يجب تنميتها خلال الفترة المقبلة وسوف يبذل قصارى جهده في تعزيز الجهود من اجل تنمية العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين وتوسيع مجالات التعاون وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.
    من جانبه اكد معالي السيد وزير الداخلية ان الشركات الكورية تحظى بتقدير من قبل الحكومة نظير جديتها وبالتالي تأتي من اوائل الشركات التي تعطى الفرصة للدخول في تنفيذ المشاريع الاقتصادية والخدمية التي تنوي السلطنة تنفيذها متوجها الى الحكومة والشعب الكوري بالشكر والتقدير على التسهيلات والدعم الذي حصلت عليه السلطنة منذ بداية التحضير للمشاركة في معرض يوسو الدولي متوجها كذلك بالتهنئة للحكومة الكورية على نجاح معرض يوسو 2012 وعلى المشاركة الكبيرة من قبل الدول بالمعرض.
    ووصف معاليه العلاقات العمانية الكورية بانها علاقات عريقة يعود تاريخها الى ما يقارب 40 عاما وهي علاقات متميزة طوال
    تلك السنين مشيرا الى ان افتتاح المبنى الجديد للسفارة العمانية بسول يعد تتويجا لهذه العلاقات المتميزة وتأكيدا اخر للمسار الطيب لهذه العلاقة ومكانتها واستمرارها.
    واشار معاليه الى ان الوفد العماني منذ وصوله الى كوريا سعى الى ايجاد تواصل ثقافي وحضاري مع الشعب الكوري من خلال الاحتفال باليوم الوطني للجناح العماني بمعرض يوسو الى جانب اللقاءات الجانبية التي يجريها اصحاب المعالي الوزراء مع نظرائهم الكوريين وكذلك تنظيم الامسية السياحية مما يعد تعزيز اخر للعلاقات العمانية الكورية.

    [​IMG]

    وقال معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي ان القطاع السياحي يعد قطاعا مكملا للعلاقة الاقتصادية بين البلدين وبالتالي فان السلطنة تعول على الحكومة الكورية في حث وتشجيع الشعب الكوري على زيارة السلطنة والتعرف على اهم المقومات السياحية والثقافية والتاريخية التي تتميز بها كافة محافظات السلطنة معربا عن امله في تكلل الامسية السياحية المزمع تنظيمها اليوم والفعاليات المقامة بالجناح العماني بمعرض يوسو في استقطاب المزيد من السياح الكوريين خلال الفترة المقبلة.
    حضر الاستقبال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومعالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية وسعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة المفوض العام لجناح السلطنة بمعرض يوسو الدولي وسعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي مستشار وزارة المالية رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية الكورية المشتركة وسعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الادارية والمالية وسعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وسعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة