وزير البيئة يطلع على التجربة الكورية في مجال معالجة المخلفات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏25 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    وزير البيئة يطلع على التجربة الكورية في مجال معالجة المخلفات

    الجمعة, 25 مايو 2012
    قام معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية عضو اللجنة الوزارية المشرفة على مشاركة السلطنة بمعرض يوسو الدولي أمس بزيارة الى عدد من الشركات الكورية العاملة في ادارة ومعالجة المخلفات المنزلية.
    وقد اشتملت الزيارة شركة ووجو انفوتيك حيث كان في استقبال معاليه عمدة مدينة بوتشان والرؤساء التنفيذيون. واستمع معاليه خلال الزيارة الى شرح مفصل حول كيفية ادارة ومعالجة المخلفات المنزلية الغير خطرة والمراحل التي تتم فيها تلك المعالجة واهم الانظمة المستخدمة في ذلك واهم الاستخدامات والمنتجات التي تنتج من اعادة ادارة ومعالجة المخلفات المنزلية.
    واوضح معالي محمد بن سالم التوبي ان هذه الزيارة تأتي في اطار التعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات لا سيما في المجال البيئي وأهمية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة في ادارة المخلفات المنزلية الغير خطرة بالطرق الصحيحة التي تكفل المحافظة على صحة الانسان والبيئة من حوله.
    وقال معاليه ان الزيارة قد اتاحت له وللوفد المرافق فرصة الاطلاع على التجربة الكورية في مجال ادارة المخلفات واعادة استخدام المياه والتي تعتبر من التجارب الرائدة في هذا المجال التي تتيح للسلطنة النظر في امكانية تطبيقها مستقبلا مما يعزز الادارة البيئية بطرق مثلى خاصة وان السلطنة قد قطعت شوطا كبيرا في ادارة المخلفات والمياه الى جانب تنمية القدرات الوطنية المحلية وفتح الافاق للمعرفة التكنولوجية في مجال البيئة.
    تاتي هذه الزيارة في اطار مشاركة معالي وزير البيئة والشؤون المناخية على هامش مشاركة الوفد الرسمي في احتفالات الجناح العماني باليوم الوطني للسلطنة بمعرض يوسو الدولي.
    وقد رافق معالي الوزير خلال الزيارة خالد بن سعيد الزيدي السكرتير الاول بسفارة السلطنة بجمهورية كوريا الجنوبية وعلي بن عامر الكيومي مدير عام صون البيئة بوزارة البيئة والشؤون المناخية نائب المفوض العام للجناح العماني بمعرض يوسو.

     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة