اختتام ملتقى الإبداع الرقمي الثالث بجنوب الباطنة

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
اختتام ملتقى الإبداع الرقمي الثالث بجنوب الباطنة

الجمعة, 25 مايو 2012
الرستاق - سعيد السلماني -
اختتم بتعليمية جنوب الباطنة ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية ملتقى الإبداع الرقمي الطلابي الثالث والذي استمر على مدار يومين ، بحضور عدد من مديري الدوائر ونوابهم بتعليمية جنوب الباطنة ذلك على مسرح تعليمية المحافظة.
اشتمل الملتقى في يومه الأخير على تقديم عدد من أوراق العمل المتخصصة في مجال تقنية المعلومات واستعراض المشاريع الطلابية الفائزة ، حيث قدم موسى البلوشي مشرف أنظمة بشعبة التعليم الالكتروني بدائرة تقنية المعلومات ورقة عمل بعنوان " الإعلام الجديد " عرض من خلالها المستجدات الحديثة في مجال شبكات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والتويتر واليوتيوب والمدونات وكيفية استخدامها في تفعيل العملية التربوية حيث قال : حركة التدوين في عمان أخذت في التسارع ثم شابها نوع من الفتور واتجه الكثير ين نحو التدوين المصغر في الفيس بوك وتويتر، حيث أبرزت المدونات الكثير من الكتاب الجدد وشجع النشئ على التعيير عن الذات كتابيا واكتساب مهارات التدوين وهي أيضا بداية التحول من الثقافة الشفوية . بعد ذلك استعرض الطلاب الفائزين في المسابقة المشاريع الطلابية الفائزة كما قدم فهد بن عامر السعدي أخصائي مشاريع بهيئة تقنية المعلومات ورقة عمل بعنوان "البرمجيات الحرة " حيث قال : هي البرمجيات التي يمكن استخدامها، ونسخها، ودراستها، وتعديلها، وإعادة توزيعها بدون أي قيود. البرمجيات مفتوحة المصدر Open source نشأت عن البرمجيات الحرة لإزالة اللبس اللغوي لكلمة Free الإنجليزية. و الكثير من الحكومات التي اعتمدت البرمجيات الحرة. كما تحدث عن أنواع الحريات قائلا : الحرية الأولى: حرية استعمال البرنامج لأي غرض ,الحرية الثانية حرية دراسة وتعديل الشفرة المصدرية للبرنامج. والحرية الثالثة حرية توزيع نسخ من البرنامج الأصلي لتتمكن من مساعدة جارك أو صديقك. والحرية الرابعة حرية توزيع نسخك المعدلة من البرنامج ومشاركة المجتمع بتعديلاتك. كما استعرض السعدي في ورقته مبادرة دعم البرمجيات الحرة وهي جزء من إستراتيجية عمان الرقمية الداعية إلى دعم وتشجيع مختلف الحلول والتطبيقات والبرمجيات التي يعتمد عليها في التأسيس لقطاع تقنية المعلومات في السلطنة.
كما اشتمل الملتقى عرض ورقة عمل عن " التجارة الإلكترونية " قدمها مرشد بن راشد الكندي إلى جانب فعاليات خاصة بالطلاب كمسابقة مشاريع الصف العاشر الأساسي ،حيث تم عرض أفضل ثلاثة مشاريع على مستوى المنطقة و مسابقة الروبوت التعليمي كما تم عرض المشاريع الفائزة في هذا المجال و مسابقة المواهب الطلابية وعرض موهبتين من كل مرحلة تعليمية .

 

ŔξVẼήĜξ

¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬
إنضم
25 ديسمبر 2011
المشاركات
14,512
العمر
29
الإقامة
● ғαηтαsч ●
تم قراءة الخبر
جزيل الشكر على اتاحة الخبر
بارك الله الجهود
احترامــي
 
أعلى