الاحتفال باستلام ناقلتين لخام الحديد بالصين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الاحتفال باستلام ناقلتين لخام الحديد بالصين
    21-05-2012

    [​IMG]

    روكاو - نان تونج - الصين - العمانية


    احتفلت الشركة العمانية للنقل البحري بميناء شركة "رونج شينج للصناعات الثقيلة الصينية" بمدينة نان تونج بجمهورية الصين الشعبية امس بتدشين واستلام وتسمية أكبر ناقلتين في العالم لنقل خام الحديد من البرازيل الى مصنع شركة "فالي عمان لتكوير خام الحديد".


    رعى الاحتفال وزير النقل والاتصالات نائب رئيس مجلس ادارة الشركة العمانية للنقل البحري معالي د. أحمد بن محمد الفطيسي الذي يزور الصين حاليا.


    وقال معاليه: إنه تم تسمية الناقلتين بـ "فالي لوى" و"فالي صحار" وإن دخولهما الخدمة يؤكد الهوية التاريخية للماضي العريق للسلطنة في حركة التجارة البحرية الدولية ويضع اسم الشركة العمانية للنقل البحري الى جانب الشركات العالمية العاملة في صناعة خدمات النقل البحري .. كما ان ذلك يحقق نقلة نوعية مهمة في مجال تعزيز مسيرة العلاقات التجارة والتعاون الاقتصادي بين السلطنة والصين والبرازيل.


    وأوضح معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان الناقلتين الجديدتين تم تصنيعهما خصيصا لصالح الشركة العمانية للنقل البحري لنقل خام الحديد من البرازيل الى مصنع شركة "فالي عمان لتكوير خام الحديد" في ميناء صحار من أصل أربع ناقلات وقد تم التعاقد على بنائهما مع شركة "رونج شينج للصناعات الثقيلة الصينية".


    وأشار معاليه الى أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد تسليم الناقلتين اللتين هما في مرحلة التصنيع النهائية مؤكدا ان دخولهما الخدمة اليوم سيرفع عدد الناقلات المشغلة من قبل الشركة العمانية للنقل البحري حاليا الى "37" ناقلة متعددة الاغراض والاستخدامات مبينا ان "فالي لوى" و"فالي صحار" التي استغرقت فترة بناؤهما "22" شهرا من خلال أربع ملايين ساعة عمل واستخدم في تصنيع كل ناقلة منها ما يربو على "40" ألف طن من الحديد مؤجرتان لصالح شركة فالي العالمية التي تعتبر أكبر منتج ومصدر لخام الحديد في العالم بموجب عقد طويل الاجل.


    وقال معاليه: إن الشركة العمانية للنقل البحري ستنقل خام الحديد من مناطق التصدير في البرازيل الى مصهر شركة "فالي عمان" في ميناء صحار بمحافظة شمال الباطنة مشيرا الى أن السعة الاستيعابية لكل ناقلة تبلغ "400" ألف طن وطول "360" مترا وعرض "65" مترا ويصل ارتفاع الناقلة من الغاطس الى "25" مترا.


    وأوضح معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات أن الشركة العمانية لإدارة السفن سوف تقوم بالتشغيل الفني للناقلتين الجديدتين مؤكدا ان دخولهما الى الخدمة سوف يعزز من مسيرة عمل الشركة ويضع اسم عمان على خارطة الصناعة البحرية العالمية .. كما أنه سيعزز قدرة الشركة على منافسة الشركات العاملة في تقديم خدمات الملاحة البحرية.


    بعد ذلك تجول راعي الحفل في مختلف مرافق الناقلتين واستمع الى شرح مفصل حول التقنيات الحديثة ومواصفات السلامة والأمن والبيئة التي زودتا بها.


    جدير بالذكر انه ومنذ بدء العمليات التجارية للشركة العمانية للنقل البحري في العام 2003 تمكنت الشركة حتى الان من تكوين أسطول مؤلف "37" ناقلة مشغلة تجاريا أما الناقلات التي تم التعاقد عليها في وقت سابق والتي هي قيد الانشاء فبلغت "4" ناقلات ستنضم الى أسطول الشركة تباعا ليصل العدد الى "41" ناقلة بحلول العام 2014 .


    وتخطط الشركة لرفع الطاقة الاستيعابية لاسطولها لتصل إلى 8 ملايين طن بعد استلام جميع الناقلات في العام 2014.


    حضر الاحتفال محافظ مدينة نان تونج الصينية وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وسعادة السفير عبدالله بن صالح السعدي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية وعدد من المسؤولين بوزارة المالية والشركة العمانية للنقل البحري وشركة فالي العالمية والمسؤولين الصينيين.


    من جانب آخر اجتمع معالي د. أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات نائب رئيس مجلس ادارة الشركة العمانية للنقل البحري مع محافظ مدينة نان تونج الصينية. تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة