هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشيد بجهود السلطنة في مجال تمكين العمانية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشيد بجهود السلطنة في مجال تمكين العمانية

    الاثنين, 21 مايو 2012
    ثمّنت جهود جلالة السلطان ودعمه اللامحدود لتعزيز مشاركتها الفعالة -
    العمانية: أشادت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بجهود السلطنة في مجالات تمكين المرأة العمانية وبالدعم المتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وسعي جلالته لتمكين المرأة العمانية في مختلف المجالات.
    وعبّرت نائبة رئيس المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في رسالة وجهتها للمندوبة الدائمة للسلطنة في الأمم المتحدة سعادة ليوثا المغيرية عن تقديرها لدور السلطنة البارز في دعم المساعي لتمكين المرأة العمانية في مختلف المجالات.
    وأكدت المسؤولة الدولية دعم جلالة السلطان المعظم - أيده الله - المستمر لتمكين المرأة وجعل السلطنة في موضع مرموق في المنطقة في هذا الجانب حيث تولت عدد من النساء العمانيات القديرات مناصب وزارية مشيرة إلى أن نساء السلطنة حققن المساواة مع الرجل في التعليم والذي يعدُ الركيزة الأساسية في تعزيز وتمكين المرأة من المشاركة السياسية والاقتصادية.
    وقالت في هذا الاتجاه: إن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تثمّن الجهود النبيلة لجلالة السلطان المعظم - أعزه الله - ودعمه اللامحدود لمجالات تنمية قدرات المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في مختلف الأصعدة والميادين منوهة بالخبرة العمانية في هذا المجال مبينة أن الهيئة أخذت زمام المبادرة في التعاون مع السلطنة من خلال تقديم الدعم الفني والبرامجي للحكومة في مجال القيادة والمشاركة السياسية في المجالس البرلمانية تعزيزا لمشاركة المرأة في مراكز صنع القرار.
    وأشادت الهيئة بالسلطنة لإعلانها يوم السابع عشر من أكتوبر يوما للمرأة العمانية قائلة: إنها تتطلع إلى التعاون مع حكومة السلطنة للاحتفال بهذا اليوم خلال العام الجاري. وأشارت هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى أنها لعبت دورا حيويا في المنطقة العربية في مجال بناء القدرات الوطنية والتخطيط التنموي مبينة أن سعيها للتعاون البنّاء مع السلطنة بشكل أوسع من خلال المساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة على مستوى التأهيل والتدريب وتحسين الخدمات.
    يذكر أن السلطنة كانت قد ناقشت خلال العام الماضي تقريرها الوطني حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) الذي حظي بإشادة هيئة الأمم المتحدة للمرأة والنتائج التي جاءت في التقرير​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة