ثلاثة اجتماعات مهمة في الشورى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ثلاثة اجتماعات مهمة في الشورى

    الاثنين, 21 مايو 2012
    [​IMG]

    بحث الإعانة المالية لطلاب الجامعة ومعوقات التنمية الزراعية بصحار -
    مناقشة تسكين موظفي التدريب المهني في وظائفهم -
    دعم التوجه لإنشاء محكمة إدارية عليا - معالجة مكاتب استقدام القوى العاملة -
    ناقش مكتب مجلس الشورى أمس في اجتماعه الحادي والعشرين برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى موضوعات الرسائل والمذكرات المرفوعة إليه من اللجان الدائمة، منها رسالة اللجنة الاقتصادية حول الرسوم المفروضة من قبل الشركة العمانية للاتصالات على استمارة إباحة البناء والحفريات.
    كما نظر المكتب في الرسائل المرفوعة من أعضاء المجلس وبعض الجهات الأهلية والمواطنين والمتضمنة مرئيات ومطالب ومقترحات حول بعض الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية منها رسالة النادي الثقافي حول التعاون مع المؤسسة الألمانية لعقد حلقة عمل برلمانية متخصصة، ورؤى حول موضوع الباحثين عن عمل، وكذلك الإعانة المالية الشهرية لطلاب جامعة السلطان قابوس، ومعوقات وصعوبات التنمية الزراعية بصحار منذ عام 2010، وناقش المكتب الجوانب المتعلقة بتطوير وتحسين الخدمات في بعض المرافق الخدمية العامة.
    وفي مجال العلاقات الخارجية للمجلس، اطلع المكتب على الرسائل والمذكرات الواردة إليه من المنظمات والاتحادات البرلمانية الدولية وتتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بينها وبين المجلس.
    واطلع المكتب على جدول متابعة تنفيذ قرارات اجتماعه السابقة وسير اعمال اللجان.
    كما عقدت لجنة التربية والتعليم والثقافة صباح اجتماعها الدوري الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2011-2012) برئاسة سعادة خالـد بن هـلال النبهاني رئيس اللجنة،
    والتقت اللجنة في اجتماعها ببعض المدربين العاملين بمراكز التدريب المهني التابعة لوزارة القوى العاملة، وذلك بناء على الرسالة الموجهة من قبل المدربين الى سعادة رئيس اللجنة حول طلب مقابلة اللجنة والاستماع الى مطالبهم ومقارنتها بالكليات الاخرى التابعة للوزارة، وبحثت اللجنة موضوع تعمين الهيئة التدريبية والتدريسية بمراكز التدريب المهني، ومسألة تسكين العاملين بتلك المراكز في وظائفهم المكلفين بها لأكثر من خمس سنوات، وتجسيد المساواة والعدالة في الرواتب. كمااستمعت الى عدد من الموضوعات التي تخص مراكز التدريب المهني في السلطنة وأوضاعها وأوضاع العاملين بها. و ناقشت اللجنة رسالة سعادة رئيس المجلس حول تقييم مناقشات المجلس لبيان معالي وزيرة التربية والتعليم الذي قدمته امام المجلس في جلسته الحادية عشرة لدور الانعقاد السنوي الاول، وذلك بشكل موضوعي وشامل، بحيث تقدم تقريرا يشمل نتائج تقييم اللجنة لاعمال الجلسة ومناقشاتها الى المجلس.
    من جانبها عقدت اللجنة القانونية أمس اجتماعها الدوري الحادي العشرين برئاسة سعادة ناصر بن خميس الخميسي نائب رئيس اللجنة.
    واستكملت اللجنة النظر في مقترح الاتحاد العام لعمال السلطنة بتعديل بعض مواد قانون التأمينات الاجتماعية ومباركة جهود الحكومة في الاستعانة بمنظمة العمل الدولية بشأنه واتفقت اللجنة على الخطوط العريضة لمسودة التقرير النهائي بشأن موضوع اثبات الملك. كما استكملت اللجنة النظر في ابداء الرغبة المحال من مكتب المجلس بإنشاء محكمة إدارية علياء، وقد دعمت هذا التوجه وذلك لأهمية وجود محكمة عليا للقضاء الاداري تحقيقا للعدالة وضمانة للمتقاضين، وفق موجهات النظام الاساسي للدولة، واطلعت اللجنة على تكليف مكتب المجلس بإبداء الرأي حول معالجة أوضاع مكاتب استقدام القوى العاملة واستعراض قرار وزير القوى العاملة رقم (228/2012) الصادرفي 12 مايو 2012 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية لمزاولة نشاط استقدام القوى العاملة غيرالعمانية.

     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة