إتلاف أكثر من 36 ألف كجم من المواد غير الصالحة بمسقط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إتلاف أكثر من 36 ألف كجم من المواد غير الصالحة بمسقط

    الاثنين, 21 مايو 2012
    [​IMG]

    في إطار الجهود التي تبذلها دوائر الشؤون الصحية بالمديريات التابعة لبلدية مسقط للحفاظ على صحة وسلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين، فقد تم خلال الفترة من 28 /4 إلى 7 /5 /2012م القيام بعدد ( 2956 ) زيارة تفتيشية لمختلف المنشآت الغذائية والتي لها علاقة مباشرة بالصحة العامة.
    هدفت تلك الزيارات إلى التأكد من استيفاء كافة المنشآت للاشتراطات الصحية المنصوص عليها في القرارات والأوامر المحلية المعمول بها في بلية مسقط. حيث نتج عن تلك الزيارات تحرير (109) مخالفات صحية لمختلف المنشآت بسبب عدم الإلتزام بالاشتراطات الصحية، مما أدى إلى إتلاف كميات بلغت (17400) كيلوجرام من المواد الغذائية المتنوعة، إضافة إلى عدد من الأدوات المستخدمة في العمل غير صالحة للاستخدام.
    كما قام المختصون بمكتبي التفتيش الصحي في كل من ميناء السلطان قابوس ومطار مسقط الدولي بإتلاف كميات من المشروبات الغازية بلغت (6500) كيلوجرام في حين قامت إدارة سوق الموالح المركزي بإتلاف كميات من الخضروات والفواكه غير صالحة للاستهلاك الآدمي بلغت (13014) كيلو جراما .
    وترجو بلدية مسقط من جميع المستهلكين التعاون مع أقسام التفتيش ومراقبة الأغذية للتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل الشراء، كما ترحب بإبداء أي ملاحظة أو أية بلاغات أو شكاوي تستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة وذلك على رقم خط الاتصالات المجاني (1111).

     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة