مجلس الدولة يختتم زيارته لمجلس الأعيان الأردني

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مجلس الدولة يختتم زيارته لمجلس الأعيان الأردني

Sun, 20 مايو 2012

1337453260121372100.jpg


أنهى وفد مجلس الدولة برئاسة نهلة بنت حمد الكندية الأمينة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان زيارته لمجلس الأعيان الأردني.
وفي بداية الزيارة التقى الوفد عطوفة الدكتور خلف الهميسات الأمين العام لمجلس الأعيان الأردني بالمجلس والذي أشاد بالمستوى المتقدم للعلاقات الثنائية القائمة بين الشقيقتين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية، واصفا إياها بالمتميزة في مختلف مجالات التعاون، وخاصة في المجال البرلماني. وكان الوفد قد بدأ زيارته بمقابلة المسؤولين في مجلس الأعيان والاستماع إلى شرح مفصل عن أدوار مختلف الإدارات المكونة لمجلس الأعيان الأردني، وذلك للوقوف على التجربة التشريعية والرقابية، والمجالات الداعمة لعمل المجلس بصورة يومية، ومستوى الشوط الذي قطعه مجلس الأعيان الأردني، والمكون اليوم من (60) عضوا (عينا)، بما يعادل نصف مجلس النواب المكون من (120) نائبا. وقد بيّن عطوفة الأمين العام مسار التشريع الذي يعمل من خلاله مجلس الأعيان مشاركة مع مجلس النواب، مؤكدا أن المجلسين يعملان معا للوصول إلى تكامل العملية البرلمانية التي تهدف في المجال الأول والأخير إلى وجود بيئة تشريعية سليمة معبّرة عن روح العصر ومتطلبات المرحلة التي تعيشها المملكة الأردنية الهاشمية، وعن مستوى الوعي الجمعي الذي وصل إليه الإنسان الأردني حتى هذه المرحلة من عمر التنمية، مشيدا بدور مختلف الجهات المعنية المناط بها تطبيق التشريع. وعلى هامش الزيارة نفسها التقى الوفد عطوفة محمد الرديني أمين عام مجلس النواب، حيث بيّن عطوفته الشوط التشريعي والرقابي الذي قطعه مجلس النواب خلال الفترة الماضية مبينا أيضا آلية العمل اليومية في المجلس، وسير مراحل التشريع التي يعمل من خلالها النواب في المجلس، وصولا الى اقرار المشروع ورفعه إلى مجلس النواب، مشيرا إلى أن المجلس يستعد لعقد انتخابات برلمانية قريبة لانتخاب أعضاء جدد لدورة الانعقاد القادمة.
وفي إطار الزيارة تم اطلاع الوفد على الشوط الذي قطعته المملكة الأردنية الهاشمية في مجال التنمية السياسية من خلال الالتقاء بالدكتور مالك الطو أمين عام وزارة التنمية السياسية الذي أوضح للوفد أن الأردن قطع شوطا كبيرا في هذا الجانب، وذلك من خلال استحداث برامج مختلفة خاطبت من خلالها فئة الشباب بصورة خاصة
 
أعلى