إحالة تقرير (النقاط السوداء) إلى الجهات المعنية بالطرق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ارتفاع أعداد المركبات 38% : إحالة تقرير (النقاط السوداء) إلى الجهات المعنية بالطرق



    مسقط ــ الزمن:
    ترأس الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق أمس بقاعة الاجتماعات بمبنى القيادة العامة للشرطة والجمارك اجتماع اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق , وبحضور اللواء الركن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق.
    وقد استعرض الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها الإحصائيات والأرقام التي رصدتها الإدارة العامة للمرور , ومؤشرات الزيادة في عدد الحوادث والوفيات والارتفاع في عدد المركبات التي وصلت ما يقارب 38% بالنسبة للمركبات المسجلة لأول مرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والزيادة في عدد الحاصلين على رخص السياقة .
    كما اطلعت اللجنة على العروض المقدمة من أحد بيوت الخبرة العالمية حول موضوع دراسة الجوانب المتعلقة بالسلامة المرورية بالسلطنة وبعد استعراض تلك العروض أقرت اللجنة هذه الدراسة ، كما أقرت مشروع إنشاء أحد الفروع لمعهد السلامة المرورية في ولايات السلطنة واطلعوا على التصميم المقترح والتكلفة المالية للمشروع .
    كما ناقش أعضاء اللجنة تقرير اللجنة الفنية للسلامة على الطريق لمواقع تكرار حوادث الطرق (النقاط السوداء) وقد وجهت اللجنة بإحالة التقرير إلى الجهات المعنية بالطرق للتنفيذ.
    وحول مشروع إنشاء مركز وطني للإحصاء والمعلومات ذات الشأن المروري، اطلعت اللجنة إلى مراحل سير نظام رصد البيانات ، وأشادت بما تم انجازه في هذا الجانب .
    كما استعرضت اللجنة ما تم بشأن تبني المؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية المزيد من الدراسات والبحوث العلمية في مجال السلامة المرورية وتشجيع وتقديم الدعم المناسب للمهتمين والدارسين في القضايا المرورية، واطلع الأعضاء على البحوث المقدمة في هذا المجال .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة