الصحة تبحث وضع دليل للرعاية الأولية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الصحة تبحث وضع دليل للرعاية الأولية



مسقط ــ الزمن:
نظمت دائرة صحة الأسرة والمجتمع حلقة عمل لوضع دليل تدريبي لتدريب مقدمي الخدمة في الرعاية الصحية الأولية في مجال المشورة للمواضيع الخاصة بالحمل والولادة والنقاش.
وأفادت الدكتورة ياسمين مديرة دائرة صحة الأسرة والمجتمع: تعتبر هذه الدورة الرابعة من نوعها فقد سبقها دورات أخرى لتحسين أداء المشورة في مجال الكشف عن الأمراض المنقولة تناسليا أثناء الحمل والفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي وفحوصات سن الأمان بالإضافة إلى المباعدة بين الولادات.
كما أضافت الدكتورة ياسمين في حديثها: لقد شارك في الدورة العديد من المدربين الأساسيين وبعض مقدمي الخدمة من جميع مناطق السلطنة وبلغ عددهم حوالي 20 مشاركا من أطباء وممرضين بالإضافة إلى الطاقم المركزي من دائرة صحة الأسرة والمجتمع.
واختتمت بقولها أن موضوع المشورة يفترض أن يكون ضمن مهام جميع مقدمي الخدمة في الرعاية الصحية الأولية خاصة حينها يتطلب الأمر لمساعدة المنتفعات في اتخاذ قرارات مهمة ومصيرية في بعض الأحيان في حياتهن وما يختص بوضعهن الصحي.
كما تطرقت الدكتورة سلوى جبار الشهابي طبيبة اختصاصية في دائرة صحة الأسرة والمجتمع إلى آلية اعداد دليل المشورة وكيفية إنتاج بطاقات المشورة الخاصة بهذا الموضوع والتي سيتم استخدامها من قبل مقدمي المشورة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية.
وقدمت الدكتورة جميلة العبرية محاضرة تناولت فيها طرق وتقنيات تعليم الكبار ووجه الاختلاف بين تعليم الكبار الصغار واليافعين وأنواع التقنيات المستخدمة وأسس اختيار هذه التقنيات.
 

طويل العمر

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
10 أكتوبر 2010
المشاركات
230
الإقامة
في قلب حبيبي
ياخي كل ما اسمع كلمة صحة يقشعر جسمي لانه ماشاء الله المستشفيات عندنا والمراكز الصحية افضل بناء لكن مافيهن ادوية ع مستوى واذا فيهن ادويه اتكون للاسف رخيصه وتحت شعار ميزانية منخفضة
 
أعلى