53 مهندسا يناقشون المحاور الفنية والقانونية للمباني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    53 مهندسا يناقشون المحاور الفنية والقانونية للمباني



    كتب ــ إبراهيم الحسني
    أكد الدكتور خالد البلوشي مساعد مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر على أهمية أقسام التفتيش الفني بدوائر الشؤون الفنية بالمديريات فلا يمكن تحقيق الجودة في اعمال البناء دون رقابة وتفتيش كما أن الخرائط لا جدوى لها وتبقى في الاطار الإداري النظري طالما انها لم تطبق على ارض الواقع انشائيا ومعماريا وبالمواصفات والاشتراطات التي تم اعتمادها . من هنا يأتي دور قسم التفتيش الفني في الحفاظ على ذلك الهدف ، جاء ذلك خلال انطلاق حلقة العمل الخاصة لمفتشي المباني ببلدية مسقط التي تنظهما إدارة التدريب والتأهيل بالبلدية تحت رعاية خالد بن محمد بهرام نائب رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات وبمشاركة 53 مفتشا للمباني من مختلف مديريات ووحدات بلدية مسقط وذلك بفندق سيتي سيزنز مسقط بالخوير .
    كما قدم المهندس خالد الهاشمي مدير إدارة إباحات البناء ورقة عمل بعنوان " المشاكل والملاحظات التي يجب التركيز عليها خلال القيام بالتفتيش الفني ، وكيفية قراءة الخرائط المعمارية والانشائية وعرض خالد السعيدي مساعد مدير بالإدارة القانونية ورقة عمل بعنوان " تعريف المفتش بالقوانين المعمول بها في مجالات : شؤون الموظفين ، الغرامات ، العقوبات في شأن تنظيم المباني في مسقط ، والتشريعات والأوامر المحلية المتعلقة بمهام عمله " متضمنا شرح جملة من الأوامر المحلية والقوانين والتشريعات المتعلقة بتنظيم المباني في مسقط . والشروط المعمارية والفنية للمباني ونسبة البناء المحددة .
    وتطرق وكيل ادعاء عام أول أحمد الجهوري في ورقته إلى تعريف الضبطية القضائية لمفتشي المباني ، والصلاحيات التي تفوض للمفتش من خلالها بضبط وتحرير المخالفات ، وطرق التعامل مع كافة أشكال البناء .
    وعرض الدكتور عبدالأمير الهندال ورقة عمل بعنوان " تطوير الجودة في خدمات المراجعين ، والتحفيز الوظيفي " مشيرا إلى أهمية تطوير سلوكيات التعامل مع الموظفين والمراجعين والزملاء في بيئة العمل ، والعمل على إتقان جودة الخدمات التي ينفذها الموظف أو المفتش .
    وأكدت مريم العريمية مساعد مدير التدريب أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية لقطاع الشؤون الفنية ببلدية مسقط والمعتمدة ضمن الخطة التدريبية لهذا العام الجاري ، وقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تشمل كافة العاملين في مجال تفتيش ومراقبه البناء بهدف رفع كفاءاتهم المهنية والاطلاع على أخر المستجدات الفنية والقانونية المتصلة بمجال عملهم ، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات من خلال تطوير جودة خدمة المراجعين بأقسام التفتيش بمختلف المديريات الخدمية ببلدية مسقط .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    تم قراءة الخبر
    شكراً على النقل
    جزيل الشكر
    تقديري
     

مشاركة هذه الصفحة