مواصفات اتحادية للعطور في الإمارات قبل نهاية 2012

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مواصفات اتحادية للعطور في الإمارات قبل نهاية 2012

    السبت 19 مايو 2012 الامارات ـ وكالات



    [​IMG]

    أفادت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) بأنه سيتم وضع أول مواصفات اتحادية لصناعة العطور بكل أنواعها في الدولة قبل نهاية العام الحالي، تمهيدا لتطبيقها فعليا في الأسواق بعد موافقة مجلس الوزراء عليها خلال النصف الثاني من العام المقبل. وأشارت، على هامش مؤتمر صحافي عقد، أمس، في مقر الهيئة للإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الجمعية العربية للعطور حول تبادل المعلومات والتنسيق، إلى أنه تم اختيار الدولة لرئاسة لجنة متخصصة في معهد المواصفات والمقاييس الإسلامي في تركيا، لوضع أول مواصفات معتمدة لمستحضرات التجميل الحلال، تمهيدا لتطبيقها في جميع الدول الإسلامية.
    وتفصيلا، قال المدير العام بالوكالة لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، محمد صالح بدري، إن «الهيئة ستعمل على وضع معايير ومواصفات موحدة في الدولة لصناعة العطور قبل نهاية العام الحالي، وستبدأ تشكيل اللجنة الفنية لوضع المواصفات خلال الأسبوعين المقبلين».
    وحسب «الإمارات اليوم» أضاف: «ستضم اللجنة خبراء ومختصين وممثلين من الشركات العاملة في القطاع، لبحث مواصفات ترتكز على ثلاثة محاور تختص بالسلامة، والجودة، وضمان دقة مواصفات وأوزان العطور»، لافتا إلى أنه «سيتم بعد ذلك التنسيق مع الدوائر المحلية، وعرض المواصفات على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة عليها، حتى يتم منح الشركات والتجار مهلة تصل غالبا إلى ستة أشهر، لتوفيق أوضاعهم قبل التطبيق الفعلي في الأسواق خلال النصف الثاني من العام المقبل».
    وأشار إلى أن «المواصفات الجديدة ستضمن توفير معايير تصنيعية مرتفعة تزيد من تنافسية المنتجات المحلية في الأسواق الخارجية، وستدعم في الوقت ذاته حقوق المستهلكين في الحصول على عطور ذات مواصفات معتمدة ومن دون التعرض للغش».

     

مشاركة هذه الصفحة