ختام ملتقى عالم التكنولوجيا الأول بجامعة صحار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏17 ماي 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    عمان
    17/5/2012


    [​IMG]

    إبداع في تقديم العروض والابتكارات والارتقاء بمستوى الأنشطة الطلابية -
    صحار - سيف المعمري:-- أسدل الستار الليلة قبل الماضية بجامعة صحار على ملتقى عالم التكنولوجيا الأول وذلك برعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عبود الصوافي ومساعد الرئيس محمد المقبالي.
    وتجول راعي المناسبة في معرض عالم التكنولوجيا وتعرف على الجهات المشاركة وما يضمه المعرض من ابتكارات واختراعات طلابية من مختلف مؤسسات التعليم العالي المشاركة.
    وفي بداية الحفل الذي أقيم على المسرح المفتوح بالحرم الجامعي ألقى الدكتور علي الشملي القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بالجامعة كلمة قال فيها: "إن التكنولوجيا هي الوسائل التقنية التي تتيح للناس تحسين محيطهم، وتمكنهم من معرفة استخدام الدورات والآلات للقيام بالمهمات المعقدة بكفاية واقتدار، فنحن نستعمل التطبيق التكنولوجي للسيطرة على العالم الذي نعيش فيه، حيث انها تمكن الناس من استخدام المعرفة والأنظمة والأدوات التي من شأنها تسهيل حياتهم وجعلها أفضل، فهم يستخدمونها لتحسين أدائهم العملي فمن خلالها يمكنهم التواصل بشكل أفضل، كما أن التكنولوجيا تمكن الناس من زيادة انتاجهم ومبانيهم ووسائل مواصلاتهم وتحسينها، فالتكنولوجيا موجودة في كل مكان وهي تجعل الحياة أفضل وتعبر هذه الكلمة عن التطور الذي يحدث تغييرا في كيفية عمل الأشياء. كما انها فرصة طيبة لاختتام ملتقى عالم التكنولوجيا الذي استضافته جامعة صحار ان يتزامن مع ختام الانشطة الطلابية، حيث أدرك الجميع التطور الملحوظ في مجال الانشطة الطلابية، وأصبح واضحا للعيان الجهد المبذول من قبل الطلبة والاداريين العاملين من أجل الرقي بمستوى الأنشطة الطلابية في الجامعة، هي ليست حروفا تحاك على ورقة بيضاء بل هي إنجازات واضحة للعيان حيث تميز طلبة المسرح في مهرجان فيلادلفيا المسرحي وكذلك الحال في ملتقى نزوى المسرحي حيث توجوا بنتائج ايجابية رفعوا بها اسم الجامعة عاليا، وهو الحال نفسه مع الطلبة المشاركين في ملتقى الابداعات الطلابية لمؤسسات التعليم العالي حيث توجوا بالمراكز الاولى".
    بعد ذلك قدم مجموعة من الطلاب عرضا مسرحيا بعنوان لوحة فنية عن المسرح من تأليف وإخراج أحمد العويني، بعدها تم تقديم عرض ضوئي يستعرض الأنشطة الطلابية التي نظمت خلال العام الاكاديمي الحالي. ثم قام راعي الحفل بتسليم الجوائز والهدايا على المؤسسات المشاركة والراعية لمعرض عالم التكنولوجيا الأول والطلبة المشاركين، كما تم تكريم الطلبة المجيدين في مجالات الانشطة المختلفة خلال العام الأكاديمي الحالي. وفي ختام الحفل قام الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة صحار بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.
    وحول ملتقى عالم التكنولوجيا الأول تحدث عدد من الطلاب حيث قالت الطالبة عهود بنت محمد المقبالية طالبة من جامعة صحار "فكرة ملتقى عالم التكنولوجيا من الأفكار الجميلة والمتميزة التي طرحها طلاب الجامعة كما أن الملتقى يعطي العالم الخارجي فكرة عن جامعة صحار وأما بالنسبة إلى المشاركين في الملتقى من مختلف الكليات وجامعات السلطنة هم أبدعوا في تقديم وعرض اختراعاتهم".
    أما عيسى البلوشي طالب من كلية عمان البحرية فقال: "تعتبر مشاركتنا في ملتقى عالم التكنولوجيا أول مشاركة لنا في فعاليات جامعة صحار وهذه فرصة لنا لتقديم اختراعاتنا وأفكارنا، كما أنني لاحظت إقبالا كبيرا من طلاب الجامعة على مختلف الأقسام".
    وقال الطالب هاني بن عبدالله المكتومي طالب من كلية التقنية بشناص: "ملتقى عالم التكنولوجيا يحتوي على العديد من الاختراعات والأفكار المتنوعة من مختلف الجامعات والكليات المشاركة، ولعل أكثر ما يميز الملتقى هو التنظيم المتميز والدور الكبير الذي قامت به جامعة صحار في إخراج الملتقى بصورة ناجحة".
    وقالت الطالبة بثينة بنت يوسف الكندية طالبة في جامعة صحار وصاحبة فكرة ملتقى عالم التكنولوجيا "الملتقى لاقى نجاحا ملحوظا وانا سعيدة بهذا النجاح حيث أنه وضع بصمة وهي بصمة الإبداع والمواهب الطلابية من جميع أنحاء السلطنة، أما بالنسبة إلى استقطاب الزوار للملتقى فكان جيدا.
     

مشاركة هذه الصفحة