مكتـب «الشـورى» يشكل فريق عمل لدراسة المحاجر والكسارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مكتـب «الشـورى» يشكل فريق عمل لدراسة المحاجر والكسارات

    الثلثاء, 15 مايو 2012
    [​IMG]

    ناقش الملاحظات على القروض السكنية والاجتماعية -
    المجلس يطرح في البرلمان العربي قضية الباحثين عن عمل -
    ناقش مكتب مجلس الشورى في اجتماعه أمس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس موضوع المحاجر والكسارات وما تستخرجه من ثروات وطنية غير مستغلة حيث يرى المكتب استغلال هذه الثروة على المستوى الوطني وقرر تشكيل فريق عمل يتولى دراسة الموضوع من جميع الجوانب، وذلك على ضوء الرسائل الواردة إلى المكتب من بعض أعضاء المجلس حول عدد من الموضوعات، ونظر المكتب في الاقتراح المقدم من احد اعضاء المجلس حول موضوع إنارة الطريق المزدوج عبري – حفيت. كما ناقش موضوع العاملات العمانيات بشركات النظافة بالمدارس الحكومية.
    واستعرض المكتب عددا من الرسائل الواردة الى المجلس من بعض المواطنين واتخذ بشأنها قرارات ، ومن ضمنها رسالة حول واقع ذوي الإعاقة بالسلطنة، ورسالة حول بعض المقترحات والملاحظات الخاصة بموضوع القروض السكنية والاجتماعية، وعددا من المقترحات حول مركز القبول الموحد، وموضوع صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية والرسالة المطالبة بتخفيض تسعيرة الكهرباء والمياه. وصادق المكتب على محضر اجتماعه الدوري التاسع عشر لدور الانعقاد السنوي الحالي واطلع على جدول متابعة تنفيذ قراراته .
    وبدوره عقد فريق العمل المنبثق من لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى اجتماعا أمس برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة رئيس الفريق .
    وفي إطار دراسة الفريق لمشروع قانون الطفل المحال من مجلس الوزراء إلى مجلس الشورى ، استضاف الفريق بعض الاكادميين من جامعة السلطان قابوس والمختصين من جمعيات المجتمع المدني. وتباحث الفريق مع المسؤولين العديد من البنود المدرجة في مواد مشروع القانون حيث تحاور معهم حولها واستمع الى وجهات نظرهم من منظور قانوني ومجتمعي ، وذلك بهدف الاستئناس بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي سوف تثري تقرير الفريق وتوصياته حول مشروع القانون .
    من جهة أخرى يشارك وفد مجلس الشورى في اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بالاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد أعماله بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة من 15-17 مايو الجاري.
    و يناقش الاجتماع موضوع الباحثين عن عمل في الوقت الحالي من حيث الأسباب وآليات العلاج، كما يناقش تنويع مصادر التمويل لميزانية الاتحاد، وسيقدم وفد المجلس في الاجتماع ورقة عمل حول «الباحثين عن عمل الاسباب والمخاطر والحلول» .
    ويضم الوفد كلا من سعادة حمود بن خليفة بن غالب الراشدي عضو المجلس وسعود بن علي بن عبدالله الحارثي نائب الامين العام المساعد للجلسات واللجان بالأمانة العامة للمجلس
     

مشاركة هذه الصفحة